المغرب ينوي الحصول على طائرات Wing Loong 2 بدون طيار من الصين

 المغرب ينوي الحصول على طائرات Wing Loong 2 بدون طيار من الصين
آخر ساعة
الأحد 10 يوليو 2022 - 9:53

أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن المغرب يتفاوض مع الصين للحصول على عدد غير معروف من الطائرات بدون طيار المسلحة من طراز Wing Loong 2 لتحل في المستقبل محل الأسطول الحالي من Wing Loong 1 الذي يمتلكه سلاحه الجوي، والذي قضى سنوات من الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصا خلال حرب اليمن.

وكان المغرب قد تلقى، في عام 2020 ، تبرعًا من دولة الإمارات العربية المتحدة من أسطول Wing Loong 1 ، والتي شكلت نواة السرب الأول من الطائرات المسيرة المسلحة لسلاح الجو الملكي، وهي الطائرات التي بدأت العمل في أزمة الكركرات مع جبهة البوليساريو.

وأفاد موقع "Defensa"، المهتم بالمعدات الدفاعية العسكرية، أنه، على الرغم من أن المغرب وقع عقدًا مع تركيا لشراء 36 طائرة قتالية بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 واستلم بالفعل حوالي 25 منها، مع الإعجاب بقدراتها، "إلا أنه يريد الحفاظ على تنوع مصادر الأسلحة".

يذكر أن سلاح Wing Loong 2 هو نسخة مطورة من الطائرة بدون طيار Wing Loong 1 ، في فئة "القدرة على التحمل الطويلة على ارتفاع متوسط" ، تم تصميمها وتصنيعها في الصين بواسطة شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC).

هذا، وتبلغ سعة حمولتها القصوى 400 كيلوغراما،  وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 12 قنبلة أو صواريخ موجهة بالليزر. كم يمكن أن تطير لمدة 20 ساعة وتصل سرعتها القصوى إلى 370 كم/ ساعة، بينما  يبلغ مداها التشغيلي 1500 كيلومترا ومجهزة بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان