الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 979 شخصا بمناسبة العيد

 الملك محمد السادس يصدر عفوا عن 979 شخصا بمناسبة العيد
آخر ساعة
السبت 9 يوليو 2022 - 21:00

بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 1443 هجرية 2022 ميلادية، أصدر الملك محمد السادس أمرا بالعفو على 979 شخصا، بينهم محكومون في قضايا الإرهاب والتطرف.
وأفاد بلاغ لوزارة العدل أن هذا العفو شمل 834 نزيلا في حالة اعتقال، حيث تم العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 09 نزلاء، بينما تم التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 818 نزيلا، كما تم تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة  07 نزلاء.

إلى ذلك، شمل العفو 134 شخصا في حالة سراح، حيث تم العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 21 شخصا، وكذا العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة 07 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة 104 أشخاص، وأخيرا العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة شخصين اثنين.

وأضاف البلاغ أن العفو الملكي شمل مجموعة من المحكومين في قضايا الإرهاب أو التطرف، "بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب".

وبلغ عدد المعفوّ عنهم في هذا الصدد 11 نزيلا، حيث تم  العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة 03 نزلاء، بينما شمل العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية ومن الغرامة 05 نزلاء، في حين تم التخفيض من العقوبة السالبة للحرية لفائدة نزيلين اثنين، بينما تم تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة نزيل واحد.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان