المكتب الوطني للسياحة والخطوط الملكية يتدارسان سبل الترويج للمغرب

 المكتب الوطني للسياحة والخطوط الملكية يتدارسان سبل الترويج للمغرب
آخر ساعة
الجمعة 8 يوليو 2022 - 9:36

عقد كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية اجتماعا خصص لتدارس سبل الترويج لوجهة المغرب والعمل على بلورة الشراكة المبرمة بينهما يوم 9 يونيو الأخير. 

ووفق بلاغ صحافي مشترك للطرفين، فقد تم، خلال هذا الاجتماع، "تبادل فرق البيع الأفكار حول الأسواق الرئيسية الدولية لكلا الطرفين، في أفق إعداد الإستراتيجيات الممكن بلورتها على أرض الواقع ابتداء من النصف الثاني من السنة الجارية".

وبهذه المناسبة، قال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: "لقد استطعنا اليوم إعادة التأكيد، وبقوة، على مدى نجاعة شراكتنا مع المكتب الوطني المغربي للسياحة. ونحن عازمون على التحول نحو عهد جديد يستجمع فيه كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية كل قواهم وكفاءاتهم. وفي هذا الصدد، أضحت البرمجة الجيدة شرطا حاسما لا مناص منه لضمان انطلاقة سريعة ومستدامة للنشاط السياحي. وتلك بالفعل واحدة من أولى الأـولويات التي نصبو إلى تحقيقها".

عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، من جهته، صرح قائلا: "تلك مرحلة جديدة من  اتفاق الشراكة التاريخي الذي يربطنا بالخطوط الملكية المغربية. ونحن نسعى سويا إلى ضمان أقصى قدر من الرحلات الجوية للدفع بالانطلاقة السريعة للنشاط السياحي بالمغرب. كما أننا بصدد اتخاذ كافة التدابير التي تؤهلنا لتحقيق هذا المبتغى." 

يذكر أنه من بين التدابير الرئيسية لاتفاقية الشراكة هاته، "هناك شق يلتزم فيه الطرفان بالعمل على تعزيز الربط بالمغرب عبر إحداث خطوط جوية جديدة نقطة بنقطة، تلبية لحاجيات السوق عبر تجويد عملية ولوج وجهة المغرب، سواء بالنسبة لسياح الأحواض الإستراتيجية أو لمغاربة العالم" وفق المصدر ذاته.

كما ينص الشق الآخر من اتفاقية الشراكة، يضيف البلاغ، "على اعتماد سياسة مشتركة بمجال ترويج وتسويق وجهة المغرب".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة