أخنوش يشيد بإنجازات حكومته ويعتبر أنها "فاقت كل التوقعات"

 أخنوش يشيد بإنجازات حكومته ويعتبر أنها "فاقت كل التوقعات"
آخر ساعة
الأربعاء 24 أبريل 2024 - 20:12

وصف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ما تحقق خلال الفترة الماضية من ولاية حكومته بأنه "فاق كل التوقعات والانتظارات "، مؤكدا أن المنجز الحكومي لمنتصف الولاية "يترجم الحرص الشديد على تنزيل مختلف التعهدات، دون البحث عن تبرير في توالي الأزمات المركبة التي عاشتها بلادنا".

وأضاف أخنوش، خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام مجلسي البرلمان، اليوم الأربعاء، أن إصرار الحكومة على الوفاء بالتزاماتها بكل جرأة "هو خيار نابع من مسؤولياتها تجاه المواطنين، احتراما للثقة التي أسندت لأغلبية قوية ومنسجمة تستجيب لانتظاراتهم بناء على التزامات واضحة".

وشدد رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة تمكنت أيضا من تطويع الأزمات المتتالية التي أحاطت بالمغرب، "من خلال التعامل معها باعتبارها ظاهرة مستمرة وهيكلية في واقعنا الحالي، كما هو الشأن بالنسبة لظاهرة الجفاف التي عمرت لثلاث سنوات متوالية".

 كما اعتبر أخنوش أن الفضل في تحقيق مكاسب مهمة بالنسبة للحكومة "يعود إلى دعم الملك محمد السادس المتواصل، الذي يشكل الحافز الأول لحشد الهمم من أجل البذل والتضحية والتفاني في العمل الحكومي".

وأشار إلى أن ما حققته التجربة المغربية من تطورات دستورية وديمقراطية وتنموية ودبلوماسية ورياضية، وغيرها من مظاهر الإشعاع الحضاري، "لم تكن لتتحقق لولا عمق الرؤية الملكية المتبصرة لتكريس مقومات الدولة العصرية".