نسبة الناجحين في امتحان السياقة تشهد تطورا ملحوظا وهذا تاريخ إعادة الامتحان الأول

 نسبة الناجحين في امتحان السياقة تشهد تطورا ملحوظا وهذا تاريخ إعادة الامتحان الأول
آخر ساعة
الخميس 4 أبريل 2024 - 3:57

كشفت معطيات رسمية عن تطور مهم في نسبة نجاح المترشحين لامتحان السياقة، وذلك بعد عشرة أيام من تفعيل مشروع تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري.

وأبرز بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه، بعد عشرة أيام من تفعيل هذا المشروع، أصبحت نسبة الناجحين في نفس المستوى قبل اعتماد بنك الأسئلة الجديدة .

ووفق الأرقام المتعلقة بمنصة التكوين "PERMINOU "، تم تسجيل حسابات خاصة ب 4416 مؤسسة لتعليم السياقة وتسجيل أكثر من 130 ألف مترشح بالمنصة، وولوج حوالي 82 ألف مترشح من أجل الاطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات "QUIZ " حيت بلغ عدد الاختبارات أكثر من 644 ألف اختبار، وذلك إلى غاية 3 أبريل 2024.

وأشارت المعطيات ذاتها إلى أن هناك علاقة وطيدة بين عدد ساعات التكوين بالمنصة ونسبة النجاح، "حيث بلغت نسبة النجاح المتعلقة بالمترشحين الذين خضعوا للتكوين بالمنصة لمدة لا تقل عن 20 ساعة، حوالي ضعف نسبة النجاح لدي المترشحين الآخرين" وفق نفس المصدر.

وبخصوص تفعيل قرار وزير النقل واللوجيستيك بمنح فرصة استثنائية للمترشحين الذين لم يجتازوا بنجاح الامتحان النظري يوم الإثنين 25 مارس 2024، أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنها اتخذت جميع التدابير وسخرت كل الإمكانيات من أجل تمكين جميع المترشحين المعنيين باجتياز الامتحان الاستثنائي.