توقعات بأن تتجاوز بيتكوين 3 ملايين دولار سنة 2030

 توقعات بأن تتجاوز بيتكوين 3 ملايين دولار سنة 2030
آخر ساعة
الأربعاء 3 أبريل 2024 - 10:29

كشفت المستثمرة الشهيرة كاثي وود، مؤسسة Ark Invest أن أسعار عملة بيتكوين الرقمية قد تصل سنة 2030 إلى 3.8 مليون دولار، وذلك في كلمة لها خلال حدث "Bitcoin Investor Day" الأخير في مدينة نيويورك.

وكانت وود قد توقعت في وقت سابق أن يصل سعر البتكوين إلى 1.5 مليون دولار، إلا أنها عادت ورفعت توقعاتها، قبل أيام.

ووفقا لسعر اليوم الذي يقع في حدود 70 ألف دولار، فإن كاثي وود تتوقع ارتفاعًا مذهلاً بنسبة حوالي 5,300% في غضون ست سنوات فقط.

ويبرز تقرير لـ"ياهوو فاينانس"، أنه من غير المحتمل أن يصل بيتكوين إلى 3.8 مليون دولار إذا كان الناس يكتفون فقط بتخزينه والتمسك به، لهذا السبب ركزت Ark Invest باستمرار على جميع حالات الاستخدام المحتملة للبيتكوين.

وفي تقرير "الأفكار الكبرى لعام 2023"، الصادر عن Ark Invest، حددت الشركة الاستثمارية ثماني حالات استخدام رئيسية للبيتكوين، قدرت إمكانات نموها، ثم جمعت حجم السوق لكل منها لعام 2030.

وهكذا وصلت Ark Invest إلى تقدير سعرها المستهدف السابق للبيتكوين الذي يبلغ 1.5 مليون دولار.

وتقول وود، أن هذا السيناريو ممكن بحال أصبحت بيتكوين "طريقًا سريعًا ماليًا" للنظام المصرفي والمالي العالمي.

وسيكون بناء مثل هذا الطريق السريع المالي أمرًا ذا أهمية خاصة، حسب قول وود، للدول الناشئة. لذا يمكن اعتبار "طريق بيتكوين السريع" بمثابة ربط بين الدول في جنوب الصحراء الكبرى.

إلى ذلك، خلال الفترة الزمنية الممتدة عشر سنوات من 2001-2011، قدمت بيتكوين عوائد سنوية بنسبة 230%، مما جعلها الأصل الأفضل أداء في العالم. وفي العام الماضي فقط، قدمت العملة أداءً مذهلاً بارتفاعها بنسبة 150%. لذلك، يبقى سيناريو تسجيل بيتكوين عائد بنسبة 100% سنويًا أمرا ليس بعيد المنال.