مجلس جهة الرباط يصادق على مشروع اتفاقية بملياريْن و400 مليون درهم

 مجلس جهة الرباط يصادق على مشروع اتفاقية بملياريْن و400 مليون درهم
آخر ساعة
الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 1:43

صادق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في دورته العادية لشهر يوليوز 2022 على مشروع اتفاقية إطار تتعلق ببرنامج التنمية المندمج لعمالة سلا وأقاليم الخميسات وسيدي سليمان وسيدي قاسم، بمبلغ مليارين و400 مليون درهم، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز التنمية المجالية، عبر محاربة الفوارق التنموية بين الأقاليم داخل الجهة، وخلق فرص الشغل، وتحسين الخدمات الاجتماعية الموجهة للساكنة.

كما تم خلال أشغال هذه الدورة، المنعقدة يوم الاثنين 04 يوليوز بالرباط، المصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة تخص المجال الجمعوي، بينما صودق، في مجال التعاون الدولي، على مشروعي تجديد اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس الجهة، وجهة أوفيرن رون آلب (فرنسا)، وجهة تومبوكتو بمالي، ومشروع مذكرة تفاهم مع الوكالة الرواندية للتنمية، ومشروع مذكرة تفاهم مع مجلس حكومة مقاطعة كيسومو (كينيا).

كما تضمن جدول أعمال الدورة، المصادقة على مجموعة من مشاريع اتفاقيات بين المجلس ومجموعة من القطاعات الحكومية، من ضمنها مشروع اتفاقية إطار للشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وملحق تعديلي لإتفاقية شراكة بين المجلس والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تمويل وإنجاز مشاريع لتزويد الساكنة القروية للجهة بالماء الصالح للشرب.

وفي إطار انخراط الجهة في تحسين ظروف الساكنة السجنية، تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تتعلق بتأهيل المؤسسات السجنية بالجهة، حيث تم رصد مبلغ مالي يناهز 35 مليون درهم موزعة على ثلاثة سنوات.

كما جرت المصادقة، خلال الاجتماع، على ملحق تعديلي رقم 2 لإتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة من أجل بناء مدارس جماعاتية. 

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة