التجاري وفا بنك والمدرسة العليا للمعلومات وتحليل النظم توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز تعاونهما

 التجاري وفا بنك والمدرسة العليا للمعلومات وتحليل النظم توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز تعاونهما
آخر ساعة
الأربعاء 13 مارس 2024 - 16:18

وقعت كل من مجموعة التجاري وفا بنك والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم ENSIAS  اتفاقية شراكة، وذلك في إطار تعزيز تعاونهما فيما يخص بناء قدرة الشباب واكتساب المهارات.

ووفق بلاغ صادر عن المجموعة البنكية، فإن اتفاقية الشراكة المذكورة "تشمل خارطة طريق طموحة ومبتكرة، بناء على إجراءات ومبادرات تروم إيجاد أوجه تآزر حول المسارات والبرامج الأكاديمية، وكذا النقل المتبادل للمهارات وتقاسم الخبرات، إضافة إلى تنفيذ تجارب تعليمية غامرة تعزز تنمية مهارات المواهب الشابة وإدماجها المهني".

كما تروم الشراكة وضع مشاريع مشتركة تتعلق بريادة الاعمال والابتكار والتكنولوجيات الجديدة، وكذا تسريع المبادرات المشتركة لدعم الشباب في تطوير الذكاء الجماعي والمهارات الشخصية والتنمية الشخصية.

يذكر أن توقيع الاتفاقية جرى في حرم المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم في الرباط، حيث ألقى محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لـمجموعة التجاري وفا بنك الذي ألقى، بالمناسبة، محاضرة لفائدة مجموعة من الطلبة.

وكشف البلاغ أنه، خلال هذه المحاضرة، "أتيحت للطلبة الفرصة التفاعل مع المحاضر مباشرة من خلال جلسة أسئلة وأجوبة خلال خطابه، سلط فيها محمد الكتاني الضوء على حياته المهنية الملهمة والمسارات المختلفة التي سلكها، مشجعا الطلبة الحاضرين على التحلي بالفضول الايجابي وتنمية روح التحدي والخروج من منطقة راحتهم لمواجهة تحديات متعددة من خلال ولوج مسار التعلم المستمر".

وخلص البلاغ إلى أن الطرفين معاً  "يجسدان ثقافة قوية للريادة والتميز، حيث تعكس الشراكة رغبة المؤسستين في الاستثمار وتعزيز الرأس المال البشري الذي يشكل مستقبل البلاد والقارة على نطاق أوسع".

ومن خلال هذه الشراكة، يختم البلاغ، "تعزز مجموعة التجاري وفا بنك مكانتها كفاعل ملتزم بالمواهب، وتساهم بشكل فعال في هذه الديناميكية البناءة التي تضع تنمية رأس المال البشري في قلب جميع الإجراءات المتخذة".