صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار يدعم شركة PayLik الناشئة

 صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار يدعم شركة PayLik الناشئة
آخر ساعة
الأثنين 11 مارس 2024 - 16:23

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار CDG Invest، من خلال برنامجه 212Founders، عن استثمارٍ جديد في PayLik، وهي شركة مغربية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تعمل على إحداث ثورة في الوصول إلى الراتب الشهري.

ووفق بلاغ لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار فإن  PayLik تتيح للموظفين إمكانية الوصول الفوري إلى رواتبهم، والتي يتم دفعها عند الطلب على بطاقة مسبقة الدفع، كما تمكنهم من الاطلاع على الرصيد المتبقي من خلال تطبيق مخصص للهاتف المحمول.

وأضاف البلاغ أنPayLik  تغير الطريقة التي يدير بها الموظفون شؤونهم المالية ويتحكمون في ميزانيتهم مع إمكانية التعامل مع الأحداث اليومية غير المتوقعة، "وهو النهج المبتكر الذي يساعد في تخفيف الضغط المالي على الموظفين".

ولا تقتصر خدماتPayLik  على الوصول إلى الراتب، بل تقدم الشركة الناشئة أيضًا أدوات عملية ومبتكرة لإدارة الميزانية وأدوات التعليم المالي، مما يساعد الموظفين على إدارة دخلهم بشكل أفضل، وتخطيط نفقاتهم للمستقبل وتوفير الحرية المالية التي يحتاجون إليها.

تعمل المنصة على تبسيط حياة مسؤولي الموارد البشرية من خلال الاستعانة بمصادر خارجية وإضفاء الطابع المادي على عملية إيداع الرواتب وتسمح لهم بإعداد برنامج تعليم مالي يعزز تأثيرهم الاجتماعي وكذا العلامة التجارية لصاحب العمل.

ومع تسجيل عدة آلاف من الموظفين على منصتها، يضيف البلاغ، "أظهرت  PayLik تأثيرها الإيجابي في مختلف القطاعات، بما في ذلك الزراعة والسيارات والمطاعم وتجارة التجزئة والبناء والسياحة".

وخلص البلاغ إلى أن رؤية PayLik تتمثل في إحداث تأثير كبير وطويل المدى من خلال تزويد الشركات بحل مالي وموارد بشرية شامل يتناول الركائز الأساسية الأربعة للرفاهية المالية من خلال: (1) الدفع، (2) إدارة الميزانية والإنفاق، (3) الوصول إلى خيارات الإقراض المسؤولة من خلال الشركاء المصرفيين، (4) الوصول إلى حلول الادخار والاستثمار من خلال شركاء مؤهلين.

ومن خلال مركز التكنولوجيا المالية التابع لها، لعبت CDG Invest دورًا رئيسيًا في ربط PayLik مع شركائها المصرفيين والجهات التنظيمية، مما سمح للشركة الناشئة بإطلاق نشاطها في ظل الامتثال التنظيمي الكامل. كما تدعم CDG Invest أيضًا توسيع الشركة الناشئة من خلال توفير الدعم الاستراتيجي وإتاحة الوصول إلى شبكة واسعة من الشركاء.

في هذا الصدد، يقول نوفل الفاسي الفهري، مدير برنامج Founder212 "نحن على ثقة من أن هذا الاستثمار سيعزز مكانة PayLik كمحرك للابتكار المالي في المغرب وخارجه. معًا، نتوقع مستقبلًا يصبح فيه الوصول إلى الراتب مرادفًا للمرونة والاستقلال المالي والتحسين اليومي للموظفين".

من جانبه، قال عثمان بناني سميرس، في تصريح بالمناسبة "نحن سعداء بهذا التعاون الاستراتيجي مع CDG Invest، وهي خطوة مهمة بالنسبة لــPayLik  ونحن نتطلع إلى تحفيز الابتكار في القطاع المالي معًا، وتقديم حلول ملموسة لتحسين حياة العديد من الأشخاص".