مجلس المهندسين بطنجة يعقد جمعه العام العادي

 مجلس المهندسين بطنجة يعقد جمعه العام العادي
آخر ساعة
الأحد 3 يوليو 2022 - 20:19

أفاد بلاغ للمجلس الجهوي للمهندسين المعماريين بطنجة، أنه جرى، يوم السبت 2 يوليوز 2022، عقد الجمع العام العادي للمجلس الحالي الذي تمتد ولايته ما بين 2021 و 2024.

وأضاف البلاغ أن الجمع العام كان مناسبة لاستعراض أنشطة الهيئة والوقوف على واقع مزاولة مهنة الهندسة المعمارية وفتح نقاش بناء بين المهندسين المعماريين حول سبل النهوض بالقطاع في الإقليم.

وفي هذا الصدد، أكد معاد الموساوي، الكاتب العام للهيئة، على ضرورة محاربة بعض مظاهر المنافسة غير الشريفة، وخصوصا التنافس على التخفيض من قيمة مستحقات المهندس المعماري، "وذلك على حساب جودة الخدمات ونوعية العمل، مما ينعكس سلبا على المنظر العمراني وجمالية مدننا"، موردا مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي تهم ممارسة الهندسة المعمارية في الإقليم. 

حمزة نشار، أمين مال الهيئة، من جانبه، قدم تقريرا مفصلا عن المداخيل والنفقات مشددا على "أهمية التحكم في النفقات من خلال حكامة شفافة".

إلى ذلك، استعرض مختار ميمون، رئيس الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة، الجهود المبذولة والدور المحوري الذي يقوم به المجلس في الاشتغال على الملفات الوطنية في إطار المجلس الوطني للمهندسين المعماريين والتنسيق مع باقي المجالس الجهوية.

كما تطرق رئيس الهيئة للتحديات التي تواجه ممارسة الهندسة المعمارية على الصعيد الوطني، مشيداً بالمهندسات المعماريات والمهندسين المعماريين، مطالبا إياهم في الآن ذاته بالتحلي بروح المواطنة والحفاظ على أخلاقيات المهنة في أداء واجبهم بكل إخلاص ومهنية بالرغم من الإكراهات اليومية التي يواجهونها.

يذكر أن النقاش كان مناسبة لاستقراء آراء ومقترحات الحضور، والإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم من أجل رسم خارطة الطريق لاشتغال المجلس فيما تبقى من ولايته الحالية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة

إعلان