صندوق الإيداع والتدبير يعلن استثماره في شركة STRAPACK للتعبئة

 صندوق الإيداع والتدبير يعلن استثماره في شركة STRAPACK للتعبئة
آخر ساعة
الأثنين 4 مارس 2024 - 15:32

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار  CDG Investعن استثمارٍ في شركة STRAPACK المغرب، أول شركة مغربية للتعبئة متخصصة في إنتاج وتسويق أشرطة البولي بروبيلين (PP) والبولي إيثيلين تيريفثاليت (PET)  وكذلك في آلات الربط المتعلقة بها، وذلك من خلال برنامجه جيل رواد الأعمال  Génération Entrepreneurs.

ووفق بلاغ للصندوق، فقد انطلقت شركة STRAPACK عام 2019، وهي رائدة في مجالها، حيث تعمل على تكريس الإنتاج المحلي بدلَ المستورد.

ويعود هذا التقدم إلى خبرة مغربية 100% ، وفق البلاغ، ويتوافق مع معايير الجودة الدولية الأكثر صرامة.

وتضمن منتجات STRAPACK أقصى قدر من الأمان للسلع المعبأة، مع السماح بتخفيض كبير في تكاليف التعبئة والتغليف، "كما أن الالتزام البيئي للشركة ملحوظ أيضًا، من خلال مجموعة من المنتجات القابلة لإعادة التدوير بالكامل" يضيف نفس المصدر.

وأضاف البلاغ أن استثمار  CDG Invest، من خلال زيادة رأس المال، "يهدف إلى تعزيز نمو STRAPACK، على مستويين: تعزيز مكانتها الرائدة في سوق الربط المغربي وتوسيع نفوذها على المستوى الدولي، خاصة في البلدان المجاورة للمملكة".

وسيمكن هذا الاستثمار من تعزيز القدرات التقنية للشركة، فضلا عن مواردها المالية والبشرية الرامية إلى توسيع عرض منتجاتها، والقابلة للتكيف مع جميع الاحتياجات الصناعية، لضمان التوافر الفوري مقارنة بأوقات الاستيراد المعتادة، والتكاليف التنافسية و جودة لا هوادة فيها.

ويخصص برنامج جيل رواد الأعمال  Génération Entrepreneursالتابع لــ CDG Invest لرواد الأعمال الطموحين، القادرين على دفع الشركات المغربية نحو النمو السريع والمساهمة في التحول الإنتاجي للاقتصاد الوطني.

ومن خلال تقديم دعم مالي يصل إلى 20 مليون درهم، فضلا عن الدعم الاستراتيجي طوال دورة الاستثمار، يضع هذا البرنامج نفسه كمحفز لنجاح الشركات المبتكرة في قطاعي الصناعة والخدمات.