مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية بجهة الدار البيضاء

 مجموعة التجاري وفا بنك تطلق نادي إفريقيا والتنمية بجهة الدار البيضاء
آخر ساعة
الجمعة 16 فبراير 2024 - 13:10

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن إطلاق نادي إفريقيا والتنمية (CAD) الثاني عشر بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بهدف تعزيز خدمات نادي افريقيا والتنمية للتجاري وفا بنك لفائدة المقاولات المغربية.

ووفق بلاغ للمجموعة فقد جمع هذا الحدث أكثر من 250 من قادة الأعمال وممثلي المؤسسات لتحفيز النقاش حول “فرص الاستثمار والتبادل في أفريقيا”، لا سيما في مجال الصناعة الزراعية والخدمات اللوجستية والنقل، بحضور محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وعبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

وشاركت في هذه المحادثات، التي أدارتها منى قادري، مديرة نادي افريقيا والتنمية بالتجاري وفا بنك، عدة شخصيات على غرار علي صديقي، المدير العام لجمعية  AMDIE؛ ونزهة طعرجي، المدير العام لشركة ENERGY TRANSFO  وأمين بنكيران، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة KITEA ؛ ولوكا بورافاتو، مدير دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا ALLIANZ TRADE .

وأضاف البلاغ أنه، على خلفية الدعم المستدام للمقاولات المغربية المصدرة للسلع والخدمات، تم إبرام اتفاقية جديدة بين مجموعة التجاري وفا بنك وشركة Allianz Trade تهدف إلى دعم المقاولات في توسعها الدولي من خلال تحديد الفرص المحتملة، وخاصة في الأسواق الأفريقية، وكذا المساهمة في الترويج لبرنامج Export Morocco Now، إلى جانب تقديم مجموعة كاملة من الدعم والتغطية لعمليات التصدير لتحفيز التنمية وتحسين القدرة التنافسية.
يذكر أن نادي الدار البيضاء-سطات، يعد استمرارا للدينامية التي أحدثها نادي أفريقيا والتنمية في البلدان الخمسة عشر التي تتواجد فيها مجموعة التجاري وفا بنك بالقارة الأفريقية.

وتتجلى أهمية هذه المبادرة، وفق البلاغ، من خلال أكثر من 21000 مشارك من 40 دولة أفريقية وشركاء دوليين، مع أكثر من 4500 عضو نشط، حيث  سهلت هذه الشبكة المؤهلة تحقيق أكثر من 25.700 اجتماع B2B، الذي يغطي القطاعات الرئيسي مثل الصناعات الزراعية والبناء والصحة والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن الصناعات التحويلية والتعدينية.

كما نجحت هذه المنصة في تنظيم 36 بعثات متعددة القطاعات بالتعاون مع 15 شركة تابعة للمجموعة في أفريقيا، بالاضافة إلى تنظيم 6 نسخ من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، وهو منصة مرجعية للتبادلات وخلق الفرص على نطاق القارة. ويرمز نادي إفريقيا والتنمية، باعتباره منظومة إفريقية متكاملة، إلى الالتزامات الاستباقية لمجموعة التجاري وفا بنك في خدمة أفريقيا التي تمضي قدما.