أكديطال تفتتح مصحة دولية جديدة بخريبكة

 أكديطال تفتتح مصحة دولية جديدة بخريبكة
آخر ساعة
الخميس 15 فبراير 2024 - 22:04

افتتحت مجموعة أكديطال وحدة صحية جديدة بخريبكة، وذلك في إطار إستراتيجية المجموعة للتوسع وتغطية التراب الوطني.

وتطمح المجموعة، من خلال مصحتها الجديدة، "لمواكبة الدينامية الوطنية لتطوير القطاع الصحي، تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، وتضع رهن إشارة ساكنة الجهة معدات من الجيل الجديد، مخصصة للعلاج الطبي لمختلف الحالات الصحية، سواء كانت بسيطة أو معقدة" وفق بلاغ لها.

وأضاف البلاغ أن المصحة الدولية خريبكة، التي صممت وفق أعلى المعايير الصحية الدولية وتركز على تحسين مسار المريض، تقدم سعة إجمالية للأسرة تبلغ 100 سرير، كما أنها مجهزة بأول مركز من الجيل الجديد لعلاج الأورام، الذي يتضمن 13 كرسيا للعلاج الكيميائي، وغرفتين للعلاج الإشعاعي مجهزتين بمعزز من الجيل الحديث يضمن جودة رعاية عالية.

وأبرز المصدر نفسه أن المصحة تقدم أيضا أول وحدة للقسطرة بالمدينة، بحيث توفر المصحة الدولية خريبكة غرفة للقسطرة، وهو جهاز أساسي لتقديم الرعاية للتجاويف والأوعية الدموية للقلب عن طريق الأوعية الدموية أو الشريانية أو الوريدية، الذي يمكن من إجراء العديد من التدخلات، بما في ذلك توسيع الأوعية الدموية الضيقة أو علاج انتظام ضربات القلب.

كما تتوفر المصحة على قسم جراحي يضم 9 غرف جراحية حديثة، بما في ذلك غرفتان للمنظار ووحدتان تقنيتان للولادة، مما يضمن رعاية طبية عالية الجودة وتجربة صحية مثلى.

وتتيح المصحة الدولية خريبكة، وفق البلاغ، على خدمة طوارئ متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال المرضى في الحالات الحرجة، وتضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير والإنعاش في العناية المركزة.

كما تمت رقمنة وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل، مما يتيح ولوجا فوريا وآمنا، وبالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة في هذه المصحة التي أنجزت بغلاف مالي ناهز 220 مليون درهم، وستحدث أزيد من 250 منصب شغل مباشر.

وخلص البلاغ إلى أن المصحة الدولية خريبكة تعد أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية 2024، ليرتفع عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى 22 مصحة حتى الآن في 10 مدن.