تلاميذ مغاربة يتأهلون لبطولات دولية للروبوتيك

 تلاميذ مغاربة يتأهلون لبطولات دولية للروبوتيك
آخر ساعة
الأثنين 5 فبراير 2024 - 20:28

من المرتقب أن تتواجد ثلاثة فرق مغربية تتكون من تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 9 و16 سنة في ملتقيات دولية للروبوتيك بكل من النرويج والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تأهلت الفرق المذكورة خلال فعاليات البطولة الوطنية  FIRST LEGO LEAGUE، إلى ملتقيات World Festival Houston و Open Invitational Norway و Open Invitational Massachusetts.

ويتعلق الأمر بفريق Subrotic Junior من مدينة الدار البيضاء وفريق Avatar  من نفس المدينة، وأخيرا فريق Robotics for Futur من مدينة مولاي يعقوب.

وكانت جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا قد نظمت، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يوم السبت 3 فبراير، البطولة الوطنية للروبوتات، وهو الحدث الذي عرف مشاركة 35 فريقًا من مختلف أنحاء المغرب، إضافة إلى فريق من بوركينا فاسو، لأول مرة.

وتعتبر هذه البطولة فرصة لتعزيز الإبداع والابتكار العلمي والتكنولوجي بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة.

وقد تم خلال هذه المسابقة حث المشاركين على تجاوز حدود الإبداع من خلال تصوّر وسائل مبتكرة لمشاركة هواياتهم، عبر دمج الفن والتكنولوجيا، أمام لجنة تحكيم تتألف من 24 عضوًا من المهندسين والمديرين والمعلمين.