مكتب السياحة يوقع اتفاقيات شراكة في معرض Fitur بمدريد

 مكتب السياحة يوقع اتفاقيات شراكة في معرض Fitur بمدريد
آخر ساعة
الجمعة 26 يناير 2024 - 12:30

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاقي شراكة قياسيين، مع مجموعتي أفوريس AVoris وترافيلانس Travelance، لتنظيم الرحلات والأسفار ، وذلك على هامش المعرض الدولي للسياحة Fitur المنظم من 24 إلى 28 يناير 2024 بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ويقضي الاتفاق الأول على أن تعمل مجموعة أفوريس بشكل مكثف على تسخير كامل محفظة علامتها لاستقطاب زهاء 70.000 زبون بحلول العام 2027، كما تسعى نفس المجموعة إلى إطلاق رحلات صوب وجهة الداخلة ابتداء من سنة 2025 مع تنظيم رحلة جوية بواسطة شركة إيبروجيت Iberojet التابعة لها.

أما الاتفاق الثاني مع مجموعة ترافيلانس، فيهدف إلى التعاون من أجل خلق دينامية مشتركة ومواكبة وكالات الأسفار المستقلة في الرفع من مبيعاتها، كما يقضي بتنظيم المؤتمر الكبير للمجموعة بمدينة طنجة في غضون السنة الجارية 2024.

وبخصوص الرحلات البحرية، فقد وقع كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، رفقة أدولف أوتير، رئيس شركة باليريا، على اتفاق فريد من نوعه ينص على مضاعفة تدفقات السياح الوافدين على المغرب عبر الاستعانة بما راكمته شركة باليريا من تجارب وخبرات بمجال النقل البحري للمسافرين.

كما تروم نفس الشراكة العمل على إعداد وبلورة مخطط عمل للترويج والتواصل متعدد القنوات والوسائط الإشهارية ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والسوق الإسباني بهدف الدفع بالمبيعات نحو المغرب وخاصة خارج فصل الصيف والعطل الموسمية مع العمل سويا على فتح خطوط ورحلات بحرية جديدة انطلاقا من مالقا وطريفة نحو موانئ طنجة.

كما يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة الاعتماد على قوى البيع لدى شركة باليريا للمساعدة في تنظيم التكوينات الضرورية للبيع وتلقينها لنظرائهم المغاربة، بغية الرفع من مبيعات الإقامة بالمملكة المغربية عبر شبكة البيع التابعة لشركة باليريا.

أما فيما يتعلق بالبرتغال، فقد أبرم المكتب اتفاقيات شراكة مع اثنين من كبريات مجموعات الأسفار والرحلات، وهما لوزوفون أبرو Luxophones Abreu و نيوتور Newtour، لتنظيم رحلتين اثنتين بكلفة منخفضة انطلاقا من لشبونة في اتجاه الحسيمة، ورحلتين اثنتين في الأسبوع انطلاقا من لشبونة صوب أكادير وثلاث رحلات في الأسبوع من لشبونة وبورطو نحو الناظور/مارشيكا والسعيدية.

ووفق بلاغ صادر عن المكتب، فإن هذه الشراكة تأتي لتضع المغرب ضمن الثلاث وجهات الأولى في موسم الصيف بالنسبة لهاتين الشركتين، كما شكل التوقيع على هذا الاتفاق مناسبة لتكريم المغرب، بمنحه جائزة "أفضل وجهة دولية" التي استلمها عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، من أيدي رئيس مجموعة GEA ستيفان كليبير .

يذكر أنه، على هامش هذا المعرض الدولي، "كانت لعادل الفقير والفرق المرافقة له لقاءات عدة مع العديد من الفاعلين الرئيسيين بالأسواق الإيبرية واللاتينو أمريكية امثال شركات الطيران بينتر Binter، فيولينغ، إيبريا إكسبريس وأزول Iberia Express & Azul (البرازيل) علاوة على بعض من موزعي الأسفار، أمثال مجموعة فياخيس إلكورتي Grupo viajes El Corté Inglés، أبرو وديستينيا Abreu & Destinia، في أفق العمل مستقبلا على إبرام شراكات إستراتيجية بالقطاع السياحي" يختم البلاغ.