ما هي سيناريوهات مواجهة أسود الأطلس للفراعنة؟

 ما هي سيناريوهات مواجهة أسود الأطلس للفراعنة؟
آخر ساعة
الثلاثاء 23 يناير 2024 - 19:12

تعتبر مواجهة المغرب ومصر من المواجهات الحاسمة في تاريخ كأس إفريقيا، وقد كان أغلبها في صالح الفراعنة خلال المواجهات الأخيرة، وهو ما يجعل الجماهير المغربية تفضل عدم مواجهة المصريين، على الأقل في الأدوار الإقصائية الأولى.

لكن هذه الدورة من كأس إفريقيا حملت كمّاً هائلاً من المفاجآت، ويبدو أنها تخبئ المزيد، من خلال نتائج لم تكن متوقعة، في آخر لحظات المباريات، يبدو أنها تقترب من تحقيق الهاجس بشكل مبكر: مواجهة الأسود والفراعنة.

فقد تمكن المنتخب المصري، أمس الاثنين، من تحقيق تعادل صعب أمام منتخب الرأس الأخضر، في نفس اللحظة التي أقصى فيها منتخب الموزمبيق منتخب غانا بعد تعادل في الدقائق الأخيرة أيضا.

هاتان النتيجتان خوّلا للمنتخب المصري احتلال المركز الثاني،  وهو ما يعني أنه سيواجه ثاني المجموعة F التي يتواجد بها المغرب.

فما هي سيناريوهات احتلال المركز الثاني بالنسبة لأسود الأطلس؟

الاحتمال الأول، هو خسارة المنتخب المغربي أمام المنتخب الزامبي، وانتصار المنتخب الكونغولي على تنزانيا، في هذه الحالة سيتجمد رصيد المنتخب عند 4 نقاط وسيحتل الرتبة الثالثة، وبالتالي سيتجنب مواجهة مصر.

الاحتمال الثاني، أن ينتصر المنتخب المغربي، وبالتالي يحتل المركز الأول، بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو، وهو أفضل الاحتمالات.

الاحتمال الثالث، أن يتعادل المنتخب أمام زامبيا فيرتفع رصيده إلى خمس نقاط، وألا ينتصر المنتخب الكونغولي بأكثر من 3 أهداف على زامبيا، أو يكتفيَ بالتعادل.

يذكر أن المواجهة مع مصر، في حالة حدوثها، ستجري يوم الأحد 28 يناير، ابتداءً من الساعة التاسعة مساء.