فيلم "أوبنهايمر" يتصدر ترشيحات جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية

 فيلم "أوبنهايمر" يتصدر ترشيحات جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية
آخر ساعة
الجمعة 19 يناير 2024 - 18:50

سيطر فيلم "أوبنهايمر"، الذي يتناول سيرة مبتكر القنبلة النووية، على ترشيحات جوائز "بافتا" السينمائية البريطانية، التي ستوزع في 18 فبراير المقبل.

وحصل الفيلم، للمخرج كريستوفر نولان، على 13 ترشيحا، من بينها جائزة أفضل فيلم، وأفضل ممثل (الإيرلندي كيليان مورفي)، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مكياج وشعر، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل صوت.

وحل فيلم "بور ثينجز" ليورغوس لانتيموس في المركز الثاني من حيث عدد الترشيحات، بواقع 11 ترشيحا، من بينها جائزة أفضل ممثلة (إيما ستون)، بينما جاء فيلم "كيلرز أوف ذي فلاور مون" التاريخي لمارتن سكورسيزي في المركز الثالث، بواقع 9 ترشيحات، بالتساوي مع فيلم "زون أوف إنترست".

وحصل الفيلم الفرنسي "أناتومي دون شوت" على ترشيحات لجوائز أفضل فيلم وأفضل فيلم بلغة أجنبية وأفضل مخرجة (جوستين تريي)، وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة (ساندرا هولر)، في حين، بالنسبة للسينما البريطانية، حصل فيلم "سولتبورن" للمخرجة إيميرالد فينيل على 5 ترشيحات، من بينها 3 لممثلين فيه وهم باري كيوغان وجايكوب إلوردي وروزاموند بايك.

وتشكل الترشيحات والفوز بجوائز "بافتا"، على غرار غولدن غلوب، مؤشرا على ما يمكن أن تنتهي إليه جوائز الأوسكار التي سيتم توزيعها في مارس المقبل، في لوس أنجليس.

ويشار إلى أن فيلم "أوبنهايمر" كان قد فاز، مطلع يناير الجاري، في لوس أنجليس، بجائزة أفضل فيلم درامي ضمن جوائز "غولدن غلوب".