بالدموع.. دنيا باطما تطلب عفواً ملكياً

 بالدموع.. دنيا باطما تطلب عفواً ملكياً
آخر ساعة
الأحد 7 يناير 2024 - 12:43

خرجت الفنانة المغربية دنيا باطما في فيديو جديد على صفحتها بإنستغرام، لتكشف تفاصيل قضية "حمزة مون بيبي" من وجهة نظرها، وخصوصا بعد رفض محكمة النقض للطعن المقدم من طرف دفاعها مؤخرا.

وأكدت باطما أنها بريئة من كل ما يتعلق بقضية "حمزة مون بيبي" وذلك بحكم المحكمة، ابتدائيا واستئنافيا، قبل أن تقوم بتلاوة الحكم المذكور.

الفيديو المباشر، الذي تابعه أزيد من 150 ألف مشاهدا، كشفت فيه باطما أن الحكم الأخير الذي أكدته محكمة النقض والقاضي بسجنها لمدة سنة، كان بسبب شهادة زور، وأنها مظلومة هي وأختها ابتسام التي قضت فعلا سنة في السجن.

وعزت باطما كل ما هي فيه إلى أعدائها من الحساد الذين لا يريدون لها خيراً، راجية أن يتركوها في حالها هي وأسرتها خصوصا ابنتها التي كشفت أنها تتعرض للتنمر في المدرسة بسببها.

وقالت باطما وهي تغالب دموعها أنها مواطنة مغربية، وأنه من حقها طلب العفو من الملك محمد السادس، قبل أن تتلو رسالة طلب العفو وهي تبكي بحرقة، حيث قالت " مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرك الله وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينك بولي عهدك المولى الحسن وشدد الله أزرك بشقيقك الأمير مولاي رشيد وباقي الأسرة العلوية الشريفة، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم".

وكان المحامي محمد سناوي قد قال في تصريح صحافي، في وقت سابق، إن مسطرة العفو تتطلب وقتا، حيث يحال الطلب على مديرية الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل، ويعرض هناك على لجنة تضم وزير العدل ومدير الشؤون الدنائية والعفو ومدير إدارة السجون ومدير الشؤون المدنية، الذين يدرسون طلبات العفو ويحيلونها على الديوان الملكي.

وأضاف المتحدث، في تصريحات أدلى بها لبرنامج "ET بالعربي"، أنه ليس أمام دنيا باطما إلا أن تقدم نفسها، موردا أنها، قبل أن تكون فنانة، "فهي مواطنة مغربية يسري عليها القانون في بلد المؤسسات، حيث القانون يعلو ولا يعلى عليه".

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط قد قررت، الخميس 28 دجنبر، رفضَ طلب النقض الذي تقدم به دفاع الفنانة دنيا باطما للتصدي للحكم الاستئنافي بالسجن الذي صدر في حقها سابقا.