الكابتن ماجد يودع معجبيه

 الكابتن ماجد يودع معجبيه
آخر ساعة
الجمعة 5 يناير 2024 - 20:12

أعلن مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم الكابتن ماجد، عن إطلاقه صافرة النهاية للسلسلة، اليوم الجمعة، بعد 43 عاما من إطلاقها.

وبدأت قصة المانغا التي كتبها يويتشي تاكاهاشي، في عام 1981، وبطلها تسوباسا أوزورا، موهبة كرة القدم الشابة، التي ألهمت العديد من نجوم كرة القدم، مثل زين الدين زيدان، وكيليان مبابي، وليونيل ميسي.

وشهد المسلسل على مر العقود الماضية العديد من الاقتباسات، في الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، حتى أنه ألهم تماثيل في الحي الذي ولد فيه تاكاهاشي في طوكيو.

لكن الرسام البالغ من العمر 63 عاما، أعلن في العدد الأخير من مجلة الكابتن ماجد أو تسوباسا أوزورا ، أن المسلسل سينتهي في بداية أبريل المقبل، عازيا القرار إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

وقال تاكاهاشي في رسالة إلى القراء: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار، لكن أتمنى أن تتفهموه"، مضيفا "شخصياتي ستستمر في الوجود بشكل مختلف".

وعرض مسلسل الرسوم المتحركة في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم.

وأعلن تاكاهاشي، الذي أصبح مدمنا على كرة القدم أثناء مشاهدته لكأس العالم 1978، أنه أراد من خلال عمله نشر هذه الرياضة في اليابان، إذ إن الدوري الياباني لم ير النور حتى عام 1993.

وقال تاكاهاشي، الذي يشغل حاليا منصب رئيس ومالك نادي "نانكاتسو اس سي"، في تصريح: "في أوروبا، من الطبيعي تماما دعم ناديك المحلي، لكن لم تكن لدينا هذه الثقافة في اليابان".

وأضاف: "لم يكن لدي نادٍ محلي، لذلك أردت إنشاء نادٍ بنفسي".