السعودية تستضيف المنتدى العالمي لإدارة المشاريع

 السعودية تستضيف المنتدى العالمي لإدارة المشاريع
آخر ساعة
الأثنين 27 يونيو 2022 - 14:26

ينظم معهد إدارة المشاريع (PMI) في المملكة العربية السعودية الجلسة الأولى للمنتدى العالمي لإدارة المشاريع (GPMF)، تحت شعار "مستقبل إدارة المشاريع: بين الرقمنة والتكيّف مع التغيير"، وذلك تحت رعاية صندوق الاستثمارات العامة.

 الحدث المقام على مدار يومين، من 26 إلى 27 يونيو، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يركز على أربع محاور هي: البنية التحتية، التقنية والابتكار، المدن الذكية، والتنمية الاجتماعية.

ووفق بلاغ للمنظمين، فإن المنتدى يستضيف نخبة من الخبراء من شتى أنحاء العالم للمشاركة في حلقات النقاش والعروض التقديمية، إلى جانب معرض مخصص لشركاء المنتدى والجهات الراعية لاستعراض أحدث التقنيات في مجال إدارة المشاريع، وكذا إقامة ورش عمل لتعزيز وترقية مهارات مدراء المشاريع وتحفيز الشباب والطلاب المحترفين على تطوير مهاراتهم.

وأضاف البلاغ الصحافي أن المنتدى يشهد أيضا حفل توزيع جوائز للفائزين يقدمه معهد إدارة المشاريع بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع. 

 يشمل متحدثو المنتدى نطاقًا من القادة في مجالات تخصصهم لمشاركة خبراتهم في مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك سير العمل وحلول الممارسات الفضلى، المهارات الشخصية، التقنيات الناشئة، التنوع، الاستدامة، وتوسيع نطاق الأعمال مع إعادة تعزي شغف مدراء المشاريع لتحقيق النجاح في مجالهم. 

إلى ذلك،  يأتي المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، وفق المصدر ذاته، في وقت مهم بالنسبة للمملكة العربية السعودية، حيث تشهد المملكة خلال السنوات الأخيرة طفرة في تدفق المواهب إلى قطاع إدارة المشاريع. إذ تصنف مهنة إدارة المشاريع اليوم من بين المهن الخمس الأكثر شيوعًا بين الوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية، وتعزى هذه الزيادة إلى حرص المملكة على تعزيز الاقتصاد الوطني كجزء من برنامج رؤية المملكة 2030. 

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة