"إيمورانت إنفست" تستثمر 180 مليون درهم في قطاعي الصناعة والصحة بالمغرب

 "إيمورانت إنفست" تستثمر 180 مليون درهم في قطاعي الصناعة والصحة بالمغرب
آخر ساعة
الخميس 28 ديسمبر 2023 - 13:43

كشفت شركة "إيمورانت إنفست" عن عزمها إطلاق مشروعين استثماريين في قطاعي الصناعة والصحة، بمبلغ إجمالي قدره 180 مليون درهم، وفق ما جاء في بلاغ نشر على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

ويتعلق المشروع الأول يتعلق بالشروع في بناء توسعة مصنع تؤجره شركة "فوريسيا" بالمنطقة الحرة الأطلسية باستثمار يناهز 130 مليون درهم، حيث تعتزم الشركة الاستثمار في بناء توسعة مصنع بمنطقة التسريع الصناعي بالقنيطرة، على مساحة تقارب 9000 متر مربع، على أن يتم تسليمه خلال الفصل الثالث من سنة 2024.

وسيتم بناء هذا المصنع، الذي عهد به لشركة البناء المغربية "TGCC"، في إطار عملية "Built-To-Suit" " لحساب مصنع معدات السيارات " فوريسيا"، عبر عقد إيجار طويل الأمد.

من جهته، يتعلق المشروع الثاني باستثمار في القطاع الصحي من خلال هيئة التوظيف الجماعي العقاري "صحتي إيمو"، بمبلغ 50 مليون درهم، لتعمل بذلك على احتضان أول استثمار في القطاع الصحي، وبالتالي تنويع محفظتها الاستثمارية.

وبهذين الاستثمارين يصل إجمالي استثمارات الشركة إلى نحو 1,1 مليار درهم، والتي تتوزع على النحو التالي: الصناعة 53 في المائة والمكاتب 38 في المائة والمحلات التجارية 5 في المائة والصحة 5 في المائة.