مركز "تيرندز" الإماراتي يفتتح مكتبه في المغرب

 مركز "تيرندز" الإماراتي يفتتح مكتبه في المغرب
آخر ساعة
الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 12:07

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات عن افتتاح مكتبه الافتراضي في المغرب، وذلك في إطار سعيه لتوسيع قاعدة انتشاره، وتحقيق أهدافه وخطته الاستراتيجية.

وأكد محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لــتريندز، أن المكتب الافتراضي بالمغرب "سيكون رافداً وداعماً للمقر الرئيسي في أبوظبي بالبحوث والدراسات والتقارير العلمية، إضافة إلى إيجاد شراكات علمية مع الهيئات والمؤسسات ومراكز الفكر والجامعات في المغرب، بما يخدم القضايا الاستراتيجية العربية والعالمية".

كما سيعمل المكتب، وفق المتحدث، على التواصل مع الكوادر العلمية العربية والأفريقية، وكذلك الأوروبية، بالنظر إلى الثقل الحضاري والثقافي للمغرب وقربه الجغرافي من الأطلسي.

وأوضح العلي، في كلمة بحضور عدد من رؤساء القطاعات والإدارات والمستشارين والخبراء وفريق العمل في المغرب، أن مكتب المغرب سيضم وحدة بحثية متنوعة الخبرات، تدعم مجالات العمل في تريندز، وسيعمل وفق تقنية العمل عن بُعد، وفق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الجديدة.

وأضاف أن المكتب الافتراضي في المغرب ونظيره في القاهرة، والذي تم افتتاحه قبل أشهر، يكملان مسيرة مكتب دبي، كما أنهما يُضافان إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات التي حققها تريندز، الذي يمضي عاماً بعد آخر في تأكيد مكانته العالمية منصةً للمعرفة والبحث العلمي، بما يضمن إحداث حراك وبناء جسور تمكنه من الحوار مع الآخر، وتعزيز التبادل الثقافي والحضاري حول العالم.