الدول الثلاثة تختار شعار كأس العالم 2030

 الدول الثلاثة تختار شعار كأس العالم 2030
آخر ساعة
السبت 16 ديسمبر 2023 - 12:55

كشفت مصادر إعلامية أن اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2030، التي تنظمها إسبانيا والبرتغال والمغرب، قامت باختيار شعار "يلا باموس" (Yalla Vamos) لهذه الكأس.

وقد تم المزج في الشعار بين كلمة "يلا" التي تستعملها مجموعة من دول المنطقة العربية بما فيها المغرب (يلاه)، وتعني "هيا نذهب"، وكلمة "باموس" والتي تحمل نفس المعنى في اللغتين الإسبانية والبرتغالية.

وبهذا، يكون الشعار قد مزج بين اللغات الثلاثة للدول المنظمة وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال.

يذكر أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان قد اعتبر، خلال الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل يومين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، أن إنجازات كرة القدم المغربية تشكل مصدر فخر للرياضة الوطنية.

وأضاف أن "تنظيم كأس العالم 2030 بالمغرب، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، هو شرف ومسؤولية في نفس الوقت"، مشيرا إلى أن احتضان المملكة لهذا العرس العالمي يندرج في إطار الإرادة الملكية، الرامية إلى تطوير كرة القدم الوطنية.

وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أن "الوقت حان للمضي قدما من أجل تسويق كرة القدم المغربية بشكل أفضل"، مضيفا أنه يجب، على الخصوص، استثمار الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.