هذه هي المدن التي ستشملها رحلات "ريان إير" الداخلية بالمغرب

 هذه هي المدن التي ستشملها رحلات "ريان إير" الداخلية بالمغرب
آخر ساعة
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 21:27

تستعد شركة رايان إير لتجاوز مرحلة جديدة من تطورها في المغرب، وتخطط لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4.5 مليون حاليًا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق2027، وذلك بدعم من وزارة النقل واللوجستيك ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ووفق بيان صحافي صادر عن وزارة السياحة فإن الشركة ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية لتطورها في المغرب ابتداءً من صيف 2024 وتتمثل في إطلاق 24 خط جوي دولي جديد، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، وكذا إطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

وفي إطار هذا المشروع التطويري الاستثنائي، كشف البيان أن الحكومة ستسمح لرايان إير بوضع رحلات داخلية محددة بين بعض المدن المغربية.

وعليه، وفق البيان، "سيتضمن برنامج رايان إير الجديد ابتداءً من هذا الصيف افتتاح 11 خط جوي داخلي جديد إلى 9 وجهات مغربية: أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة و تطوان. و سيكون هذا العرض إضافة للحضور التاريخي للخطوط الملكية المغربية في هذا القطاع بالإضافة إلى شركة العربية للطيران".

وأبرز ذات المصدر أن هذه الرحلات الجديدة ستساهم بشكل كبير في تخفيف العزلة عن بعض المدن المغربية مثل ورزازات والصويرة والرشيدية، كما ستسمح للزوار الأجانب بتمديد مدة إقامتهم في العديد من المدن.

وبعد افتتاح قاعدتها الجديدة بطنجة، وهي القاعدة الرابعة بعد فاس ومراكش وأكادير، ستتوفر الشركة على 14 طائرة مقرَّة في المغرب،.

فيما يتعلق بالربط الدولي، ستطلق الشركة، اعتبارًا من صيف 2024، 24 خطا جويا جديدا نحو المغرب، من 8 أسواق مصدرة استراتيجية، و هي: ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والبرتغال و السويد والمملكة المتحدة.

وستشمل ست وجهات مغربية: مراكش بـ 9 خطوط جوية جديدة، طنجة (8)، أكادير (3)، بني ملال (2)، وافتتاح جديد لفاس والرباط. هذا البرنامج سيعزز بشكل كبير الطاقة الجوية إلى المغرب، حيث ستصل إلى 164 خطا دوليا و 11 خطا داخليا. وبفضل جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة للترويج لوجهة المغرب ضمن استراتيجيته "Light in Action"، ستشهد رايان إير نموًا قياسيًا بنسبة 33٪ في طاقتها الاستيعابية المخصصة لوجهة المغرب.