توقيف أستاذة ظهرت في فيديو تشرح أسباب الإضرابات للتلاميذ

 توقيف أستاذة ظهرت في فيديو تشرح أسباب الإضرابات للتلاميذ
آخر ساعة
الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 21:18

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا توقيف أستاذة بشكل مؤقت، بسبب تصويرها شريط فيديو  داخل الفصل الدراسي، شرحت فيه دواعي الإضراب الذي يخوضه الأساتذة ضد النظام الأساسي.

ووفق مراسلة للمديرية، تم تداولها على نطاق واسع، فقد اعتبرت أن الأستاذة هناء هباش "قامت باستغلال فضاء التعلمات من أجل تبرير بعض تصرفاتها المرتبطة بالتوقفات غير المشروعة عن العمل لتلاميذ قاصرين؛ إذ كان من المفترض استغلال زمن الحصة الدراسية لإنجاز الدرس، مع إصرارها على استعمال القسم لأشياء أخرى غير العملية التعليمية، والقيام بعملية التصوير والنشر على وسائط التواصل الاجتماعي، بهدف استهداف عموم التلاميذ".

كما اعتبرت المديرية في مراسلتها أن الأفعال المنسوبة إلى الأستاذة "خطأ جسيم وإخلال بالتزاماتها المهنية التي أساسها التربية والتدريس"؛ وأنها قامت باستغلال فضاء التعلم لتبرير التوقفات "لتلاميذ قاصرين".

وشهدت الواقعة تضامنا كبيرا مع الأستاذة هناء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث استنكر الفيسبوكيون هذا القرار الذي اعتبروه "ظالما"، مؤكدين أن الأستاذة المشهود لها بكفاءتها واجتهادها، وأنها لم تقم بشيء سوى أنها "قدمت جملة من النصائح في قناتها التعليمية على منصة يوتوب لتلاميذها، ومن خلالهم، لتلاميذ الوطن، بخصوص كيفية التعامل مع الدروس خلال أيام الإضرابات".

وتمتلك الأستاذة المذكورة قناة شهيرة على يوتوب تقدم فيها دروسا مجانية في مادتها.