"التجاري وفا بنك" تحدث كرسيا للابتكار وتعزز تعاونها على المستوى الإفريقي

 "التجاري وفا بنك" تحدث كرسيا للابتكار وتعزز تعاونها على المستوى الإفريقي
آخر ساعة
الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 12:15

أعلنت مجموعة "التجاري وفابنك" عن تعزيز تعاونها مع ESCP BusinessSchool في إطار شراكة استراتيجية حول إنشاء كرسي "إدارة الابتكار المسؤول " الجامعي الإفريقي المتخصص.
ووفق بلاغ للمجموعة، فإن هذه المبادرة تندرج في إطار الدينامية التي تنهجها المجموعة على المستوى القاري "باعتبارها شركة متعددة الجنسيات رائدة في إفريقيا، ملتزمة بشكل دائم بتطوير المهارات وتعزيز قدرات رأس المال البشري لديها".
وأضاف البلاغ أن هذه المبادرة، ذات الأهمية الخاصة بالنسبة للمجموعة فيما يتعلق بالشراكات مع الجهات الأكاديمية الرائدة على المستوى العالمي، "تجسد طموح المجموعة القوي والموجه نحو دعم المواهب الشابة وتتبع المهارات في إطار نهج قائم على النمو الشامل والتقدم الاجتماعي والبيئي".
وتجمع هذه المبادرة، وفق ذات المصدر، ثلاثة فاعلين اتحدوا في إطار خارطة طريق طموحة، وهم ESCP Business School ، ومجموعة Axian ، ومجموعة التجاري وفابنك، "وذلك بهدف المساهمة في تحول إفريقيا من أجل مستقبل مستدام وتطوير الرأس المال البشري اللازم للتحول الاجتماعي والبيئي".

وأورد البلاغ أن الكرسي ينبني على عدة محاور تتمثل في إنشاء خيار التخصص في الماجستير 2 لتكوين المواهب الشابة والطلاب خريجي المدارس والجامعات الأفريقية الكبرى وطلاب ESCP درجة الماجستير في الإدارة، وتمكين الشركات من تعزيز العلامة التجارية لأصحاب العمل، والطلاب من تطوير فرص عمل في إفريقيا، وكذا دعم الطلاب الأفارقة ماديا للانضمام إلى هذا التخصص، إضافة إلى تغذية البحث وتبادل الخبرات حول الابتكار المسؤول في إفريقيا.
وخلص البلاغ إلى أنه، من خلال هذه الشراكة الدولية، "تعزز مجموعة التجاري وفابنك موقعها كفاعل إفريقي ملتزم بنمو إفريقيا المرنة والمبتكرة والمستقبلية".