لندن.. المكتب الوطني للسياحة يعقد شراكات وازنة بسوق السفر العالمي

 لندن.. المكتب الوطني للسياحة يعقد شراكات وازنة بسوق السفر العالمي
آخر ساعة
الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 15:38

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن عزمه اعتماد آلية خاصة لمشاركته بسوق السفر العالمي لندن  WTM2023، والمنظم من 6 إلى 8 نونبر 2023.

وكشف المكتب، في بلاغ صادر عنه، أن مشاركة المغرب بهذه التظاهرة العالمية تتميز بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية، تترأسهم  فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى جانب كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة. 

وأضاف البلاغ أن المغرب سيحظى بمكانة متميزة بهذا المعرض العالمي، ويتجلى ذلك على وجه الخصوص من خلال حصول المغرب على علامة متميزة وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية، مبرزا أن المكتب سيستغل فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة خلال سنتي 2023 و2024، حيث يمتد هذا الرواق الشاسع على مساحة قياسية تقدر ب 760 متر مربع، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتان المفضلتان لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص. 

كما وقع المكتب، على هامش هذا المعرض، اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات JET2، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات، وهو الاتفاق الذي يروم تصنيف وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى.

وأبرز ذات المصدر أن الأمر هنا يتعلق أيضا ببرمجة، خلال السنة الأولى للاتفاق، لـ 17 رحلة جوية في الأسبوع انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة، على أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع. 

إلى ذلك، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات مع e-Dreams  ODIGEO، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، والتي تمتلك علامات eDreams، GOVoyages، Opodo، و Travellink "وينص هذا الاتفاق على رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، مع السعي إلى تحقيق نسبة نمو تقارب 30%" وفق البلاغ.

وخلص البلاغ إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه المشاركة المتميزة بسوق السفر العالمي لندن 2023، "يكون قد واصل ديناميته المعهودة التي يرمي من خلالها إلى بلورة إستراتيجيته "Light in Action"، بالاعتماد على قوته التجارية الضاربة بواحد من المعارض الكبرى للأسفار والرحلات عبر العالم.