"تأثيرات الأمس، إلهام الغد".. معرض فني جديد للتجاري وفا بنك

 "تأثيرات الأمس، إلهام الغد".. معرض فني جديد للتجاري وفا بنك
آخر ساعة
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 14:11

أعلنت مؤسسة التجاري وفا بنك عن إطلاق معرض فني جديد تحت عنوان : " Mix & Match تأثيرات الأمس، إلهام الغد"، من 26 شتنبر إلى 17 نونبر 2023 بفضاء الفن أكتيا.

ووفق بلاغ للمؤسسة، فإنها تقدم لجمهورها، من خلال الاعتماد مرة أخرى على مجموعتها الفنية وعلى إنتاجات تلامذة برنامجها التعليمي "أكاديمية الفنون "، عرضا بصريًا فريدًا "حيث يمتزج التعبير التجريدي والصريح مع الألوان الخام للجيلالي الغرباوي، الواقعية والتعبيرية بنبرة السلام والدفاع عن الحريات لأحمد بن يسف، أو الخط الانسيابي والرسم الخاص بفاطمة حسن الفروج".

كما أن هذا المعرض المفتوح للعموم مع برنامج ترفيهي، يعد، وفق ذات المصدر، استمرارية لسلسلة من الاستكشافات المواضيعية التي يقوم بها قطب الفن والثقافة بمؤسسة التجاري وفا بنك، "والهدف من ذلك هو جعل المجموعة الفنية متاحة للجمهور بشكل أكبر وتسليط الضوء على الإمكانات الفنية للتلاميذ المستفيدين من البرنامج الفني "أكاديمية الفنون"، والذي تم إطلاقه منذ أكثر من عقد من الزمان والذي استفاد منه الآلاف من المشاركين".

وأبرز البلاغ أن المعرض يعمل كمرآة تعكس، من جهة، أعمالا فنية مع أكثر من نصف قرن من الإبداع والنضارة والأصالة تحمل توقيع فناني الرمز والتخطيط. كما تعكس، من جهة أخرى، الإبداع المتجدد للشباب التي تم تكوينه بفضل مؤسسة التجاري وفا بنك على أساسيات التعبير التشكيلي، الذي يجمع بين الخط والرموز والفن الشعبي والتصوير والتجريد البصري.

كما أن معرض Mix & Match ينظر إليه، أيضًا، على أنه مفترق طرق زمني مع أعمال أساتذة تم إنتاجها بين عامي 1981 و2007، وأعمال أنتجها تلامذة أكاديمية الفنون من فصول 2011 إلى 2020، "حيث استلهم هؤلاء التلاميذ إلى حد كبير من المعارض الاستعادية المخصصة لأحمد بن يوسف (2011)، حسن الكلاوي ،(2010) مهدي قطبي (2013) الشعيبية (2019)".

يذكر أن المعرض مفتوح للجمهور بالمجان، ودعت مؤسسة التجاري وفا بنك الراغبين في للاستفادة من جولات جماعية بصحبة مرشدين، إلى إرسال طلب إلى العنوان التالي : [email protected].