"قول العلماء في الثوابت الدينية المغربية" موضوع ندوة بفاس

 "قول العلماء في الثوابت الدينية المغربية" موضوع ندوة بفاس
آخر ساعة
الأربعاء 22 يونيو 2022 - 21:05

من المرتقب أن تحتضن مدينة فاس، يومي 25 و26 يونيو الجاري، ندوة علمية حول موضوع "قول العلماء في الثوابت الدينية المغربية"، ينظمها موقع الثوابت الدينية المغربية، بتعاون مع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

ووفق بلاغ مشترك للمنمين فإن هذه الندوة تهدف إلى تحرير القول في التأصيل الشرعي للثوابت الدينية المغربية من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة، وإبراز جهود أمير المؤمنين الملك محمد السادس، في الحفاظ على الدين، ورعاية الثوابت الدينية للمسلمين، إلى جانب بيان علاقة الثوابت الدينية بالخصوصية المغربية وحضورها في القارة الإفريقية.

كما تروم الندوة العلمية بيان حضور الثوابت المغربية في الحفاظ على الوحدة الوطنية وترسيخ القيم الدينية بالبلدان الإفريقية، وتجليات الثوابت الدينية في التزكية الروحية والتربية السلوكية في المدارس الصوفية والمجتمعات الإفريقية.

ولتحقيق هذه الأهداف فإن أعمال الندوة تقوم على أربعة محاور تشمل "إمارة المؤمنين"، و"العقيدة الأشعرية"، و"المذهب المالكي"، و"التصوف السني"، يضيف البلاغ، موردا أن هذه المحاور ستتوزع على ست جلسات، بمشاركة رؤساء وأعضاء فروع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من أربعة وثلاثين بلدا إفريقيا، إلى جانب جامعيين وأكاديميين وشخصيات ذات الصلة بموضوع الثوابت الدينية المغربية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة