إطلاق منصة إلكترونية لبيع الماعز والأغنام

 إطلاق منصة إلكترونية لبيع الماعز والأغنام
آخر ساعة
الأربعاء 22 يونيو 2022 - 20:49

تم، يوم الأربعاء 22 يونيو بالرباط، إطلاق منصة التجارة الإلكترونية "My Anoc Market" لبيع الأغنام والماعز، وذلك خلال حفل ترأسه محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتعتبر "MyANOC" منصة للبيع عبر الأنترنيت، تم تطويرها من طرف الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، لبيع هذه الأنواع من الماشية من قبل المربين من أعضاء الجمعية. وتتيح للمستهلكين شراء الأغنام أو الماعز دون الحاجة إلى التنقل، مع خدمة توصيل على الصعيد الوطني.

وفي هذا الصدد، قال محمد صديقي إن هذا التطبيق سيسمح للمربين ببيع الأغنام دون وسطاء، كما سيتيح للمستهلكين مجموعة واسعة من الخيارات من حيث السلالات والأسعار ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأسواق، التي تكون سيئة التنظيم في بعض الأحيان، مؤكدا أن هذه المبادرة، التي تهم المربين التابعين للجمعية، "ستعطي دفعة لهيكلة سلسلة إنتاج الأغنام والماعز، واللحوم الحمراء، بشكل عام، على الصعيد الوطني".

من جانبه، أشار رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز (ANOC، عبد الرحمن المجدوبي، إلى أن هذه المنصة الرقمية كانت في طور الإعداد منذ عامين، بشراكة مع وزارة الفلاحة، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) في وجدة، وجمعية "soft centre"، مضيفا أنها تأتي كبديل عقب تدهور القطاع بسبب الوباء.

وتمثل "MY Anoc" ثمرة مقاربة مزدوجة للذكاء الجماعي والابتكار، انطلقت خلال فترة الحجر الصحي، من أجل تطوير رد عملي ملموس وسريع لإبراز وتطوير بدائل جديدة لقنوات التوزيع.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة