بعد بلاغ "الذنوب السياسية".. عمارة يعلن استقالته من البيجيدي

 بعد بلاغ "الذنوب السياسية".. عمارة يعلن استقالته من البيجيدي
آخر ساعة
الأثنين 25 سبتمبر 2023 - 12:38

أعلن عبد القادر عمارة، القيادي بحزب العدالة والتنمية، والوزير السابق، عن استقالته النهائية من الحزب وهيئاته.

وربط عمارة الاستقالة بالمآل الذي انتهت إليه تجربة حزب العدالة والتنمية، معلنا في تدوينة على فيسبوك استقالته من الحزب وكل هيئاته.

وجاء في التدوينة "بقلب يعتصره الألم على ما آلت إليه تجربة حزب العدالة والتنمية، فإني أعلن عن استقالتي من الحزب و كل هيئاته منذ هذه اللحظة".

و شغل عمارة منصب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ومنصب وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بين 2012 و 2013، ثم منصب وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة من 2013 إلى 2016.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كانت قد دعت إلى الاعتبار من زلزال الحوز، داعية إلى الانتباه إلى أن من معاني الرجوع إلى الله "ما يفيد أننا مبتعدون عنه في أمور معينة، وعليه وجب أن نرجع إلى الله سبحانه وتعالى كي يضمد جراحنا ويعوضنا عن مصيبتنا خيرا".

وأضافت في بيان لها بمناسبة الفاجعة "لكن يجب أن نراجع كذلك كي نرجع إلى الله لأن كل شيء يصيب الإنسان فيه إنذار، والصواب هو أن نراجع كأمة ونتبين هل الذي وقع قد يكون كذلك بسبب ذنوبنا ومعاصينا ومخالفاتنا ليس فقط بمعناها الفردي، ولكن بمعناها العام والسياسي، لأن السؤال المطروح ليس فقط عن المخالفات الفردية، وإنما عن الذنوب والمعاصي والمخالفات بالمعنى السياسي، وتلك الموجودة في الحياة السياسية عامة والانتخابات والمسؤوليات والتدبير العمومي وغيرها".