(Safran) تستثمر 115 مليون درهم في توسعة موقعها لإنتاج حاضنات محركات الطائرات

 (Safran) تستثمر 115 مليون درهم في توسعة موقعها لإنتاج حاضنات محركات الطائرات
آخر ساعة
الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:55

أعلنت المجموعة الصناعية والتكنولوجية  (Safran)، المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء والدفاع، يوم الثلاثاء 21 يونيو بالدار البيضاء، عن استثمار غلاف مالي قدره 115 مليون درهم في توسعة موقعها (Safran Nacelles Morocco) الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات.

جاء ذلك خلال حفل تدشين الموقع الجديد، بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، والمدير العام لشركة (Safran) أوليفييه أنديرياس، ورئيس (Safran Nacelles) فانسون كارو، ورئيس مجلس إدارة (Safran Nacelles Morocco)  حميد بنبراهيم الأندلسي.

وسيتم تخصيص هذه التوسعة، البالغة مساحتها 6000 متر مربع، لإنتاج حاضنات محركات طائرات الإيرباص من طراز (A320 neo) وطائرات الأعمال الراقية من طراز Gulfstream G700 / G800.

رياض مزور نوه في تصريح صحافي بالشراكة الاستثنائية بين (Safran) ومنظومة صناعة الطيران المغربية، والتي كانت وراء هذا الاستثمار الجديد المتطور، مضيفا أن الشركة الرائدة عالميا قد واكبت تطوير هذه الصناعة الوطنية.

وأضاف الوزير "هذا هو أهم موقع لـ(Safran Nacelles)  في العالم، ونحن فخورون بالمهارات المغربية التي مكنت المستثمرين في الصناعة بشكل عام، وفي مجال الطيران بشكل خاص، من تعزيز حضورهم في المغرب".

من جانبه، قال المدير العام لشركة (Safran) أوليفييه أندرياس، إن هذا الاستثمار الجديد يؤكد رغبة الشركة في التطور بشكل مستدام في المغرب، مشددا على أهمية الابتكار والتميز التشغيلي بالنسبة لزبناء (Safran) .

كما أورد أن استقرار المجموعة في المملكة "هو أمر استراتيجي، ونعلم أنه يمكننا الاعتماد على السلطات المغربية والأطر المؤهلة بفضل الشراكة مع المعهد المتخصص في مهن الطيران".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة