تطبيق واتساب سيتوقف عن دعم هذه الهواتف في أكتوبر

 تطبيق واتساب سيتوقف عن دعم هذه الهواتف في أكتوبر
آخر ساعة
السبت 16 سبتمبر 2023 - 10:25

أعلنت شركة واتساب أن التطبيق لن يدعم إلا إصدار 5.0 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل "الأندرويد"، بداية من الـ 24 أكتوبر 2023.

ومن المعلوم أن "واتساب" تدعم أجهزة "الأندرويد" التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، وأيضاً أجهزةالآيفون العاملة بنظام التشغيل  iOS 12 والإصدارات الأحدث، إضافة إلى الهواتف العاملة بنظام KaiOS 2.5.0 والإصدارات الأحدث.

وكشفت شركة "واتساب" أن تغير الأجهزة والبرامج بكثرة، يُحتم عليها مراجعة أنظمة التشغيل التي تدعهما، وتُجري عليها تحديثات لازمة، مضيفة "لاختيار ما يجب التوقف عن دعمه، فإننا نقوم كل عام بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم التي ما يزال يستخدمها عدد أقل من الأشخاص. قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضاً على آخر تحديثات الأمان أو ربما تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب".

ووفق مواقع متخصصة، فإنه، قبل توقف دعم النظام المُستعمل، سيتلقى المستخدم إشعارات متكررة من  واتساب تطلب منه تحديث النظام.

ويشير موقع "واتساب" الإلكتروني إلى أن هاتف المستخدم يجب أن يكون قادراً على تلقي رسالة نصية أو مكالمة هاتفية خلال عملية التحقق من رقمه، حي تساعد الإصدارات الحديثة في الاستفادة بشكل أكبر وأفضل من تطبيق "واتساب".