أوروبا.. نمو سوق السيارات يواصل منحاه التصاعدي

 أوروبا.. نمو سوق السيارات يواصل منحاه التصاعدي
آخر ساعة
الخميس 31 أغسطس 2023 - 15:16

 أعلنت جمعية مصنعي السيارات الأوروبية، يوم الأربعاء، أن مبيعات السيارات في أوروبا سجلت ارتفاعا في يوليوز للشهر الثاني عشر على التوالي، مع استعادة سيارات الديزل المركز الثالث في حصة السوق من السيارات الكهربائية.

وبحسب الجمعية، وصلت تسجيلات السيارات الجديدة إلى 851,156 وحدة الشهر الماضي، أي بزيادة قدرها 15,2 في المائة عن نفس الفترة العام الماضي.

وبدأ سوق السيارات الأوروبي يشهد نموا بشكل مطرد في غشت من العام الماضي بعد تضرره بشدة من جراء جائحة كوفيد والاضطرابات في سلاسل التوريد.

وتترقب شركات تصنيع السيارات الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي لحظر بيع السيارات الجديدة بمحركات الاحتراق اعتبارا من العام 2035.

وارتفعت تسجيلات السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية بنسبة 60,6 في المائة لتصل إلى 115,971 وحدة، لكنها تخلفت عن السيارات العاملة بالديزل من حيث حصص السوق.

وشكلت المبيعات الجديدة للسيارات العاملة بالكهرباء بشكل كامل 14,1 في المائة من السوق في يونيو، متقدمة على سيارات الديزل للمرة الأولى. لكن حصة السيارات الكهربائية انخفضت إلى 13,6 بالمائة في يوليوز بينما شكل الديزل 14,1 بالمائة.

واستحوذت السيارات العاملة بالبنزين على الشريحة الأكبر من السوق بنسبة 35,8 في المائة، تليها السيارات الهجينة بنسبة 25,6 في المائة.