لامين يامال.. قصة لاعب توزعت مهاراته بين 3 دول

 لامين يامال.. قصة لاعب توزعت مهاراته بين 3 دول
آخر ساعة
الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 15:57

أنجبته بطن غينية، ورعاه أب مغربي، وأشرفت على تكوينه إسبانيا، فكان لامين يامال (أو لعله الأمين جمال) واحداً من أفضل المواهب اليافعة في كرة القدم حاليا.

يامال ما زال يحمل قلب طفل، ويصعب أن يتخذ قراراً نابعا عن اقتناع حقيقي، لذا فإن فكرة اختياره منتخباً دون غيره لن تصدر سوى عن أسرته.

ولحسن الحظ أن اللاعب قادر على أن يغير قراره في وقت لاحق، وفق للقوانين الجديدة للفيفا.

وأيا كان ما سيختاره "الطفل يامال"، فإن المؤكد أنه أخذ من كل بلدٍ شيئا، فكانت النتيجة عبارة عن لاعب متفرد بمهارات عالية، وتوقعات أعلى.

بدأت مهارات اللاعب في الظهور بشكل مبكر، وهو ما يبرز بشكل جلي في الفيديوهات التي بدأت تظهر للاعب وهو في سن صغيرة، حيث كشفت عن مهارات استثنائية حقا.

كما ظهر فيديو لمشاركة اللاعب،  البالغ من العمر 12 عاماً آنذاك، في بطولة "LaLiga Promises" " الدولية لعام 2019 التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قد يكون يامال أصغر لاعب شارك رسميا رفقة فريق برشلونة الأساسي، بل وكان نجماً بلا منازع لمباراة فريقه ضد فياريال.

وتألق لامين بشكل لافت خلال المباراة، حيث صنع معظم فرص الفريق الكتالوني، بينها تمريرة هدف وتسديدتين في إطار المرمى، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-3 لصالح برشلونة.

وحسب موقع الإحصائيات المتعلقة بكرة القدم "أوبتا"، فإن يامال أصبح أصغر لاعب يصنع هدفا في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين.