إصرار الأبطال ودعم الجامعة يمنحان ألعاب القوى المغربية تألقا عالميا

 إصرار الأبطال ودعم الجامعة يمنحان ألعاب القوى المغربية تألقا عالميا
آخر ساعة
السبت 26 أغسطس 2023 - 16:41

تمكنت فاطمة الزهراء الكردادي، العداءة المغربية، من تحقيق إنجاز تاريخي، صباح اليوم السبت 26 غشت 2023، بفوزها بميدالية برونزية في سباق الماراطون سيدات، في بطولة العالم في العاصمة المجرية بودابست.
فازت فاطمة الزهراء الكردادي بأول ميدالية في تاريخ مشاركات المغرب في سباقات الماراطون سيدات في منافسة بطولة العالم.

وتعتبر ميدالية البطلة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، ثاني ميداليات المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة حاليا في العاصمة المجرية بودابست، بعد الميدالية الذهبية التي فاز بها سفيان البقالي في السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع.

ويأتي هذا التتويج المغربي نتاجَ إصرار ومثابرة للبطلين، وكذا من خلال الدعم الذي توفره الجامعة الملكية لألعاب القوى (FRMA) على المستويين: المادي واللوجيستيكي.

كما توفر الجامعة بيئة تحتية وبيئة حاضنة على أعلى المستوى للعدائين المغاربة، من أجل الوصول إلى مصافّ العالمية، والعودة بالنتائج التي ترفع رايةَ المغرب عاليا.

ويبقى هذان التتويجان، لحد الآن، خيرَ مؤشر على العمل الجبار المبذول على مستوى الجامعة، مادياً ومعنوياً ولوجيستيكيا، والذي يبشّر أيضاً بتتويجات مستقبلية أخرى قادمة قارياً ودوليا.

كما يأتي الدعم للرياضيين المغاربة عموما، من طرف أعلى سلطة في البلاد المتمثلة في الملك محمد السادس، الذي بعث برقية تهنئة إلى البطل العالمي سفيان البقالي، بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع ضمن بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست 2023).

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه للبطل العالمي سفيان البقالي، مشيدا بأدائه المتميز للظفر للمرة الثانية على التوالي بهذا اللقب العالمي المشرف للرياضة المغربية