"فانتيج" تستثمر 30 مليون أورو في شركة مغربية للمعدات الطبية

 "فانتيج" تستثمر 30 مليون أورو في شركة مغربية للمعدات الطبية
آخر ساعة
الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 10:54

استحوذت شركة فانتاج كابيتال Vantage Capital، التي تركز على إفريقيا في استثماراتها، على حصة في شركة بروماميك Promamec المغربية للمعدات الطبية.

تم الإعلان عن الصفقة في ماي، بينما تم إغلاقها يوم الخميس (27 يوليوز) عندما استحوذت Vantage على "حصة أقلية كبيرة" في الشركة ، مقابل استثمار بقيمة 30 مليون يورو في الأسهم.

وتعتزم بروماميك استخدام الأموال لشراء الاستثمار السابق لصندوق الأسهم الخاصة لشركة AfricInvest في الشركة، ولتمويل التوسع المستقبلي للشركة، بما في ذلك زيادة قدرتها على تصنيع المواد الاستهلاكية المحلية، والتي ستوسع نطاق منتجاتها وتوسع نطاق وصولها في أفريقيا جنوب الصحراء.

تأسست بروماميك من قبل عائلة لحلو في 1981 ، ومقرها الدار البيضاء، وهي تصنع وتوزع الأجهزة الطبية والمواد الاستهلاكية، بينما تأسست Vantage ومقرها جوهانسبرج في عام 2001 ونمت لتصبح أكبر الشركات المستثمرة بعد أن جمعت 1.6 مليار دولار أمريكي حتى الآن.

وفي هذا الصدد، قال نوفل لحلو، الرئيس التنفيذي لشركة بروماميك: "بدعم من Vantage Capital ، نهدف إلى تنفيذ خطتنا الطموحة للنمو، ومنذ مناقشاتنا الأولى، أثبتت الشركة توافقها التام مع رؤيتنا ".

من جهته، قال الشريك المساعد في فانتاج كابيتال ، إدريس بن عبد السلام: "من الجيد أن نعرف أن أموالنا ودعمنا الاستراتيجي سوف يخصص لشركة تعمل في مثل هذا القطاع الرئيسي. كما يسعدنا أن نتشارك مع فريق متمرس وملتزم للغاية، ونتطلع معه إلى الارتقاء ببروماميك إلى المستوى التالي".