جماهير مهرجان الشواطئ تتفاعل مع أغاني "فناير" و"لارتيست" و"مهدي فاضيلي" بالمضيق

 جماهير مهرجان الشواطئ تتفاعل مع أغاني "فناير" و"لارتيست" و"مهدي فاضيلي" بالمضيق
آخر ساعة
الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 17:47

ما زالت منصة اتصالات المغرب بمدينة المضيق تعيش على إيقاع سهرات فنية بديعة يحييها فنانون متميزون، احتفالا بالذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس على العرش.

وفي هذا الصدد، استمتعت الجماهير العريضة، التي حجت بكثافة، ليلة الاثنين، للسهرة الفنية المنظمة في إطار النسخة التاسعة عشرة لمهرجان الشواطئ، بالعروض الموسيقية التي قدمها الفنانون المغاربة المرموقون مهدي فاضيلي وأعضاء مجموعة "فناير" و الرابور "لارتيست".

وأبان الحضور الجماهيري المكثف القادم من مختلف مناطق المغرب وخارجه عن عشق الجمهور الكبير لمختلف الأشكال الموسيقية التي يقترحها منظمو المهرجان، الذي ظل وفيا لتقاليده الفنية والثقافية ولهويته التي تتجسد في قيم التسامح والعيش المشترك وحب الوطن.

وأتحف الفنان مهدي فاضيلي، الذي رافقته الفرقة الموسيقة "باريو مالقا"، عشاقه ومتتبعيه بباقة من الأغاني ، خاصة منها "ممنوعة" و "مريش" و"درجة درجة" و"صدمة كبيرة"، بالإضافة إلى مجموعة من الوصلات من الريبيرتوار المغربي الشعبي والأندلسي، التي تفاعل معها الجمهور بين ترديد كلماتها والرقص على إقاعاتها.

مجموعة "فناير"، من جانبها، قدمت باقة من الأغاني المعروفة من ريبرتوارها الفني ،منها على الخصوص "يد الحنة" و"سير الموسيقية سير" و"لالة منانة" و"حضي راسك" ، وغيرها من الأغاني الرائعة التي تحضى بشهرة واسعة بين الجمهور المغربي العاشق للموسيقى والكلمات الجميلة.

كما جدد الرابور يوسف أقديم، والمعروف في الساحة الفنية بلقب "لارتيست"، لقاءه بجمهور منصة المضيق عبر أداء أغاني واسعة الانتشار .

يذكر أنه، قبل إعتلاء نجوم السهرة الكبرى، وسيرا على تقليد مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب، أتحفت فرقة الطبول "SMART ART"  جمهور المهرجان، بتقديم أنغام ورقصات، كما كان للفنان إبن مدينة الرباط "بدر الدين" حضور مشرف في هذا اللقاء الفني ، والذي قدم وصلات وكشكولا من الأغاني الوطنية والشبابية الحماسية.

وتضم برمجة هذه السنة من مهرجان الشواطئ، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت المقبل، أزيد من 110 حفلة موسيقية متنوعة، تضم فنون "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة"، والمشهد المغربي الجديد، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وخلال فترة المهرجان، الممتدة من 14 يوليوز إلى 21 غشت، تستضيف شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور تجربة موسيقية فريدة من نوعها، من شأنها أن تقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين، وعلاوة على أنه موعد موسيقي، فإن "مهرجان الشواطئ" يسمح بإبراز الإمكانات البشرية والاجتماعية والثقافية للمدن والمناطق التي سيقام فيها.