المغرب من بين 5 وجهات مفضلة لقضاء عطلة الصيف لدى الأمريكيين

 المغرب من بين 5 وجهات مفضلة لقضاء عطلة الصيف لدى الأمريكيين
آخر ساعة
الجمعة 21 يوليو 2023 - 13:51

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن المسافرين الأمريكيين اختاروا المغرب، من بين 5 وجهات مفضّلة عالميا، لقضاء عطلة الصيف.

وأبرزت ذات التقارير أن السياح الأمريكيين أصبحوا يبحثون عن مغامرات "خارج منطقة الراحة الخاصة بهم"، ويتجهون نحو رحلات مليئة بالمغامرات.

وفي هذا الصدد، احتلت 5 وجهات قائمة حجوزات الأمريكيين، وهي المغرب، أيسلندا واليونان وإيطاليا واسكتلندا.

وفي هذا الصدد، يقول مات بيرنا، الرئيس والمدير العام لإحدى شركات الأسفار "نرى أمامنا 'صيفًا تاريخيًا للسياحة'، ويبدو أن الأمريكيين يبحثون عن تجارب فريدة".

 وأضاف: "إنهم ينجذبون نحو رحلات نشطة وموغلة في الثقافة، مع الرغبة في التعرف على المجتمعات المحلية".

ويؤكد المتحدث أن الرحلة المتجهة نحو المغرب، لمدة 13 يوما، يبدأ خط سيرها من الدار البيضاء وتأخذ المسافرين عبر الأماكن الشعبية في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وتشمل الرحلة زيارة بعض المواقع الشهيرة في كل من مكناس وشفشاون وفاس وآيت بن حدو ومراكش.

كما أن هناك خط سير آخر، وفق المتحدث، يستغرق 15 يومًا لإكمال الرحلة، ويتضمن السفر بالقطار من الدار البيضاء إلى مكناس وأيضًا زيارة مدينة الصويرة، إضافة إلى مغامرات أخرى في رمال الصحراء المغربية.

يذكر أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني كانت قد أفادت، قبل أسبوع، أن عدد السياح الوافدين ارتفع إلى 6,5 مليون سائح خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، مسجلا ارتفاعا بنسبة 21 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

وأوضحت الوزارة، في موجز حول عدد السياح الوافدين على المملكة، أن “الأرقام المسجلة في شهر يونيو تؤكد مواصلة القطاع السياحي وتيرته التصاعدية التي بدأت منذ شهر يناير 2023. فعند متم شهر يونيو 2023، ارتفع عدد السياح الوافدين إلى 6,5 مليون سائح، مسجلا ارتفاعا بنسبة 21 في المائة مقارنة مع سنة 2019”.

وأبرز المصدر ذاته أن عدد السياح بلغ، خلال شهر يونيو، ما يناهز 1,4 مليون سائح، بزيادة بنسبة 25 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2019.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإنجازات تؤشر على أن المملكة ستعرف هذه السنة موسم صيف استثنائيا من حيث الرواج السياحي، مذكرة بأنه تم إبرام العديد من الشراكات مع منظمي الرحلات ووكالات الأسفار الرقمية بهدف تأمين 2,8 مليون زبون خلال موسم صيف 2023، وهو ما يعادل ضعف الرقم الذي تم تأمينه خلال صيف 2019.