إدانة حامي الدين بـ 3 سنوات حبسا نافذا

 إدانة حامي الدين بـ 3 سنوات حبسا نافذا
آخر ساعة
الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 18:24

قضت محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، بالحيس 3 سنوات مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حق القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي، وذلك بتهمة المشاركة في القتل العمد في قضية اغتيال الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أدخلت ملف عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، للمداولة، قبل النطق بالحكم في آخر الجلسة.

وكانت المحاكمة قد اختتمت، خلال جلسة اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023، بالاستماع إلى رد دفاع المطالب بالحق المدني وممثل النيابة العامة على مرافعات دفاع المتهم حامي الدين.

وفي هذا الصدد، قال الوكيل العام أن سبقية البث التي دفعت بها هيئة دفاع المتهم "تبقى ناقصة"، على اعتبار أن متابعة المتهم من جديد جاءت بناء على ظهور أدلة ووقائع جديدة، وهي ظهور شاهد في القضية وهو الخمار الحديوي، بينما التمس دفاع حامي الدين، من هيئة المحكمة الحكم بسقوط الدعوى العمومية، وعدم قبول قرار المتابعة الذي صدر عن قاضي التحقيق.

يشار إلى أن محاكمة حامي الدين كانت قد انطلقت منذ 5 سنوات بناء على شكاية من عائلة آيت الجيد بخصوص قضية اغتيال ابنها سنة 1993.