الأولمبياد العالمية للرياضيات.. الفريق الوطني يغادر نحو طوكيو

 الأولمبياد العالمية للرياضيات.. الفريق الوطني يغادر نحو طوكيو
آخر ساعة
الخميس 6 يوليو 2023 - 14:38

غادر الفريق الوطني للرياضيات، أمس الأربعاء، أرض الوطن، متوجها نحو طوكيو اليابانية للمشاركة  في الأولمبياد العالمية للرياضيات.

وسيمثل المغرب كل من أيمن حاجيفي (جهة الدار البيضاء سطات)، وهبة الفرشيوي (جهة سوس ماسة)، وزكرياء درو (جهة درعة تافيلالت)، وياسر أبو سير (جهة طنجة تطوان الحسيمة)، وأيمن رياض وياسر سبعي (جهة الرباط سلا القنيطرة).

وكان الفريق المغربي قد تمكن، شهر ماي الماضي، في العاصمة الرواندية كيغالي، من إحراز المرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقي للرياضيات للعام 2023، كما توجت التلميذة المغربية هبة الفرشيوي بلقب ملكة الرياضيات في إفريقيا.

وسيطر الفريق المغربي على الدورة الثلاثين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، إذ أحرز المرتبة الأولى من أصل 32 دولة مشاركة.

يذكر أن أولمبياد الرياضيات العالمية تختبر طلابها على مستوى العالم في اليابان هذا العام، حيث يُفتتح اليوم أولمبياد الرياضيات العالمي IMO 2023 الذي يقام من 8 إلى غاية 12 يوليوز الجاري.

وسيشارك في الأولمبياد 762 طالباً وطالبة يمثلون 112 دولة، ويخضع الطلاب المشاركون لاختبارات من المستوى العالمي تتضمن العديد من المسائل الرياضية، والتي بدورها تقيم قدرة المنافسين على حل العديد من المسائل الرياضية المعقدة.