هيئة الرساميل تؤشر على منشور سندات الاقتراض لأجل لا محدود

 هيئة الرساميل تؤشر على منشور سندات الاقتراض لأجل لا محدود
آخر ساعة
الخميس 6 يوليو 2023 - 12:50

أشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الأربعاء 5 يونيو، على المنشور المتعلق بإصدار "مصرف المغرب" سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود مع آلية لامتصاص الخسائر وإلغاء أداء قسائم الفوائد.

ووفق بلاغ للهيئة فإن طريقة التخصيص تقوم على مناقصة على الطريقة الفرنسية مع إعطاء الأولية للشطر للشطر B )بسعر فائدة قابل للمراجعة سنويا) ثم للشطر A (بسعر فائدة قابل للمراجعة كل 10 سنوات).

وأضافت الهيئة في بلاغها أن الحد الأقصى للشطر A، غير المدرج ببورصة الدار البيضاء، والبالغ 500 مليون درهم، بأجل استحقاق لا محدود، قابل للمراجعة كل 10 سنوات، مبرزة أنه بالنسبة للسنوات العشر الأولى يحدد سعر الفائدة الإسمي اعتمادا على سعر 10 سنوات المحدد من منحنى الأسعار المرجعية بالسوق الثانوية لسندات الخزينة، كما سيصدره بنك المغرب بتاريخ 10 يوليوز 2023، مع علاوة مخاطرة تتراوح بين 225 و235 نقطة أساس.

وبالنسبة للشطر B غير المدرج بالبورصة، والبالغ حده الأقصى كذلك 500 مليون درهم بأجل استحقاق لا محدود، قابل للمراجعة سنويا، "فيتوفر على علاوة مخاطر تتراوح بين 205 و215 نقطة أساس"، وفق البلاغ الذي أوضح أن فترة الاكتتاب تمتد من 12 إلى 14 يوليوز 2023، مع احتساب اليومين الأول والأخير من العملية.