كأس إفريقيا لأقل من 23.. المغرب يكتسح غانا بخماسية ويتأهل لنصف النهاية

 كأس إفريقيا لأقل من 23.. المغرب يكتسح غانا بخماسية ويتأهل لنصف النهاية
آخر ساعة
الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 23:03

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم (لأقل من 23 سنة) من التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا بعد تحقيق انتصاره الثاني، مساء اليوم الثلاثاء بملعب الأمير مولاي عبد الله، على المنتخب الغاني بـ5-1.

وعرفت المباراة سيطرة شبه كاملة للمنتخب الوطني الذي أظهر وجهاً مغايرا تماما للوجه الذي أظهره في المباراة الأولى ضد غينيا، حيث حسم المباراة تقريبا في الجولة الأولى بثلاثية سجلها كل من أمير رتشاردسون (د7)، واسماعيل صيباري (د13)، ثم يانيس بقراوي (د30)، بينما سجل المنتخب الغاني هدفه الوحيج في الدقيقة 43 بواسطة اللاعب سليم أدامس.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب سيطرته التي أثمرت هدفا رابعا لعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 48، ثم هدفا خامسا في الدقيقة 53 بواسطة يانيس بقراوي.

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد حقق الانتصار في مباراته الأولى، بصعوبة، أمام المنتخب الغيني بهدفين لهدف واحد، وهو ما يجعل رصيده الحالي 6 نقاط، ما يعني تأهله بشكل مبكر إلى الدور القادم.

كما يشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه الكأس سيتأهلون مباشرة إلى الألعاب الأولمبية "فرنسا 2024"، بينما يلعب صاحب المرتبة الرابعة مباراة السد مع منتخب آسيوي.