أخنوش: سيتم العمل على إرضاء المواطنين خلال السنوات المقبلة !

 أخنوش: سيتم العمل على إرضاء المواطنين خلال السنوات المقبلة !
آخر ساعة
الأحد 25 يونيو 2023 - 11:06

 قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إنه، خلال السنوات الثلاث المقبلة، "سيتم تحقيق الخير والعمل على إرضاء المواطنين".

وأبرز أخنوش، في كلمة له، يوم السبت 24 يونيو بسلا، خلال المنتدى الجهوي الخامس لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار لجهة الرباط، الذي نظمته الفيدرالية الوطنية لمنتخبي الحزب، (أبرز) أن النقاش داخل الحزب ينصب على خدمة المواطن.

وأضاف "نحن كحكومة نهتم بالمشاكل المطروحة ونعالجها، ولكن دون إغفال الأوراش الكبرى الاستراتيجية"، مستعرضا "الإنجازات" التي قامت بها الحكومة على مستوى قطاعات الفلاحة والصحة والتعليم التشغيل، وذلك عبر تخصيص 10 ملايير درهم للمساهمة في خفض أسعار المنتجات الفلاحية، والشروع في إنجاز 1500 مستشفى للقرب بمواصفات عالمية، فضلا عن ميثاق الإستثمار الجديد.
وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إن السنة الأولى من عمر الحكومة لم تكن سهلة، وكذلك السنة الثانية، مسجلا أن الإقتصاد المغربي عرف العديد من التحولات بعد جائحة كوفيد 19 الذي كان فيه خير للبلاد بحكم أن عددا من المستثمرين الأجانب قرروا بعدها الاستقرار في المغرب.

من جهة أخرى، سجل أخنوش أن جهة الرباط سلا القنيطرة أضحت اليوم تثير انبهار المسؤولين الكبار ممن يزورونها، وهي اليوم بمستوى عالمي، وذلك بفضل سياسة الملك محمد السادس.
وأبرز أن مدينة الرباط أصبحت تحتضن مجموعة من المشاريع الكبرى، و"هي مشاريع دولة"، على غرار المستشفى الجامعي الجديد في الرباط، الذي سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا بطاقة إستيعابية تتجاوز ألف سرير، إضافة إلى منطقة التسريع الصناعي في بوقنادل"، والربط بين حوضي سبو وأبي رقراق الذي بموجبه سيتم حل إشكالية الماء.

يشار إلى أنه تم خلال هذا المنتدى عرض خلاصات خمس ورشات الأولى تهم بمصادر التمويل الترابي وإشكالية العجز في مزانية المجالس وتقرير ورشة المرأة المنتخبة وتحديات التدبير الترابي والالتقائية بين برامج التنمية الترابية وتنزيل البرنامج الحكومي بالجهة، والتسويق الترابي ورهان التدبير المقاولاتي للجماعات ثم الوضع الاعتباري للمنتخب وتأهيل المدير الترابي.