اتفاقية تجمع الشركة الملكية لتشجيع الفرس و"أنابيك" للرفع من احترافية موظفي الشبابيك

 اتفاقية تجمع الشركة الملكية لتشجيع الفرس و"أنابيك" للرفع من احترافية موظفي الشبابيك
آخر ساعة
الأثنين 12 يونيو 2023 - 12:53

أفاد بلاغ مشترك لكل من الشركة الملكية لتشجيع الفرس والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أنهما وقعتا اتفاقية شراكة تتعلق بهيكلة مهنة موظفي الشبابيك والرفع من احترافيتها من أجل تحسين الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة.

وأبرز البلاغ أن هذه الاتفاقية "تتوخى تنمية الشّراكات بين المؤسستين بهدف تطوير مهنة موظفي الشبابيك عبر منحهم وضعية رسمية وإعطاء الأولوية للملائمة بين كفاءات موظفي الشبابيك واحتياجات سوق الشغل".

وفي هذا الصدد، أكد عمر صقلي أن هذه الشراكة "تشكل رافعة للإدماج الاجتماعي والاقتصادي وحافزا للنمو الاقتصادي"، مضيفا "نحن على يقين من ضرورة العمل من أجل استمرار أنظمة ناجعة تضمن في نفس الوقت إدماجا اقتصاديا أفضل للشباب، وإضفاء الطابع الرسمي على مهن قطاع الخيول، وإرساء أسس منافسة مستدامة لمقاولات منظومتنا الصناعية. وأود الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار إرادتنا الراسخة في تثبيت شركة مستدامة، دامجة وفعالة".

من جهته، أوضح نور الدين بن خليل أن هذه الشراكة "ستمكن من تلبية احتياجات الشركة الملكية لتشجيع الفرس، خاصة من خلال توفير الموارد البشرية وتنمية الكفاءات التي تتلاءم على الوجه الأكمل مع خصوصيات النشاط".

وزاد "في الشق المتعلق بالتوظيف، سيوفر هذا التعاون المثمر كذلك الدعم للشركة الملكية لتشجيع الفرس ولشبكة التوزيع الخاصة بها، خصوصا على مستوى تكوين مجموعة من المرشحين المؤهلين والمحفزين عبر برامج تكوين حسب الطلب. سنوفر أيضا دعمنا لشبكة التوزيع التابعة للشركة الملكية لتشجيع الفرس من خلال مواكبة تنمية الحاصلين على امتياز استغلال العلامة عبر آليتنا للتكوين على ريادة الأعمال والمقاولة".

وبفضل هذه الاتفاقية "سيصبح بإمكان موظفي الشبابيك الحصول على مواكبة فعالة بهدف تحسين قابليتهم للتشغيل، علما بأن هؤلاء سيستفيدون، بعد توظيفهم عن طريق الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، من الحماية الاجتماعية، إضافة إلى أنه سيصبح بإمكان شركاء الشركة الملكية لتشجيع الفرس تجويد عمليات التوظيف عبر اللجوء إلى الموارد البشرية المتاحة التي تم تكوينها وتزويدها بالكفاءات والمهارات التي تستجيب للاحتياجات الحقيقية للمُشَغِّل" يضيف البلاغ.

يذكر أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل عمر صقلي، مدير عام الشركة الملكية لتشجيع الفرس ونور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بحضور محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و يونس السكوري، وزير الإدماج الاجتماعي والمقالة الصغرى والتشغيل والكفاءات.