وزيرة السياحة ترفض الحديث بالدارجة وتعلق: ديرو الترجمة !

 وزيرة السياحة ترفض الحديث بالدارجة وتعلق: ديرو الترجمة !
آخر ساعة
الخميس 8 يونيو 2023 - 19:42

انتشر مقطع فيديو لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ظهرت فيه وهي ترفض الحديث بالدارجة المغربية، وتصر على الحديث بالفرنسية، وذلك خلال لقاء جهوي خصص لتقديم المحاور الكبرى لخارطة الطريق الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة برسم الفترة 2023-2026.

وأظهر الفيديو عددا من صحافيي المنابر الناطقة بالعربية، وهم يوجهون أسئلة للوزيرة، التي أصرت على الحديث بالفرنسية موردة بالقول "ديرو الترجمة.. مزيان الناس يبداو يتعلمو" !!

يذكر أن اللقاء الذي حضرته الوزيرة يندرج في إطار الجولات الجهوية المخصصة لتقديم الخطوط العريضة لمخطط السياحة، حيث يلتقي كافة الأطراف المعنية من أجل النقاش والتبادل حول الإطار العام ومختلف محاور وأهداف هذه الخارطة الوطنية للسياحة.

وقدمت عمور، في كلمة بالمناسبة، الخطوط العريضة لخارطة الطريق، مع التركيز على الروافع الخاصة بجهة الداخلة – وادي الذهب، وبسلسلة الرياضات البحرية التي تضطلع فيها الجهة بدور رئيسي إلى جانب تاغازوت والصويرة.

وأوضحت الوزيرة، بهذا الخصوص، أنه "ضلا عن مؤهلاتها السياحية العالية، حققت جهة الداخلة – وادي الذهب، خلال السنوات الأخيرة، تقدما كبيرا في مجال البنيات التحتية، والذي ساهم بقوة في التنمية السياحية للجهة".

كما أكدت عمور على أهمية أخذ متطلبات الاستدامة بعين الاعتبار في مختلف مراحل التنمية السياحية، من خلال اعتماد منتجات وأنماط استهلاك رفيقة بالموارد الطبيعية للجهة.