سيارة "داسيا" المصنعة في المغرب تصبح الأكثر مبيعا في أوروبا

 سيارة "داسيا" المصنعة في المغرب تصبح الأكثر مبيعا في أوروبا
آخر ساعة
الثلاثاء 30 مايو 2023 - 13:47

أصبحت داسيا سانديرو، المنتجة في مصنع طنجة بالمغرب، السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا خلال شهر أبريل، وفقًا لشركة JATO Dynamics ، المتخصصة في أبحاث صناعة السيارات.

وكشف ذات المصدر أنه تم تسجيل بيع ما يقرب من 18659 وحدة من هذا الطراز الميسور التكلفة، بزيادة قدرها 44٪ عن العام السابق.

وفق ذات المصدر، فإن الشعبية المتزايدة لسانديرو تعود إلى سعرها التنافسي وأدائها القوي واستهلاكها الفعال للوقود.

ويوضح الصعود الصاروخي لهذه العلامة في السوق الأوروبية الجاذبية المتزايدة التي حققتها لدى المستهلكين لهذا النموذج الميسور التكلفة والموثوق.

وأضافت الشركة أن مصنع طنجة لعب دورًا مهمًا في إنتاج داسيا سانديرو لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين الأوروبيين، وبالتالي تلبية أعلى معايير الجودة واكتساب ثقة العملاء من خلال موثوقية وجودة المركبات التي ينتجها.

ومع زيادة بنسبة 44٪ في المبيعات مقارنة بالعام السابق، يضيف المصدر نفسه، تُظهر داسيا سانديرو قدرتها على التنافس مع الموديلات الشهيرة الأخرى في أوروبا.

وخلص الشركة المتخصصة في البيانات إلى أن التحدي الحالي هو إن كانت داسيا سانديرو ستكون قادرة على الحفاظ على هذا المكانة الرائدة في السوق الأوروبية في الأشهر المقبلة.

مع ذلك، فإن هذا الإنجاز الذي لا يمكن إنكاره "يؤكد الأثر الإيجابي الذي أحدثته سيارة سانديرو، التي أنتجت في طنجة، على صناعة السيارات الأوروبية ويعزز سمعة داسيا كشركة مصنعة رائدة للسيارات" يضيف ذات المصدر.