"الغارديان" تختار صورة عرض فني لطائرات الدرون بالرباط ضمن أفضل الصور 

 "الغارديان" تختار صورة عرض فني لطائرات الدرون بالرباط ضمن أفضل الصور 
آخر ساعة
الجمعة 26 مايو 2023 - 11:48

يعتبر اختيار أفضل الصور الأسبوعية واليومية من التقاليد التي دأبت جريدة "ذ غاريان" الإنجليزية على الحفاظ عليها.

ويختار طاقم تحريرها من حين لآخر مجموعة من أجمل الصور حول العالم، والتي تتميز بالتفرد والجمالية.

ووقع اختيار طاقم الجريدة، يوم الخميس، 25 ماي على صورة من مدينة الرباط المغربية، لمجموعة من الطائرات بدون طيار (درون)، وهي تشكل معالم الرباط الثقافية، بمناسبة اختتام فعاليات "الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية".

يذكر أن منصة أبي رقراق وموقع شالة التاريخي كانا قد شهدا، مساء الثلاثاء الماضي بالرباط، احتفالا كبيرا بتنوع وغنى الثقافة الإفريقية، وذلك في اختتام برنامج "الرباط ، عاصمة الثقافة الإفريقية “.

وتميز الحفل بعرض متميز لـ"طائرات بدون طيار" بالموقع التاريخي شالة، شهد تقديم نبذة تاريخية عن موقع شالة، واستعراض أهم مراحل هذه المدينة التاريخية، مع عرض للوحات Drones طائرات بدون طيار لقيت اعجاب الحاضرين.

وشكلت اللوحات التي تزينت بها سماء العاصمة الرباط، تقديم الكرونولوجيا التاريخية لـ"شالة"، وهو عرض فني من تصميم مغربي وتنظيم وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

يذكر أن برنامج الاحتفالات بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية نظم تحت رعاية الملك محمد السادس من يونيو 2022 إلى غاية ماي 2023، وشمل مجالات الآدب والشعر والفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح والسينما.

كما شمل البرنامج أنشطة في مجالات فنون الشارع والرقص والفنون الرقمية وعروض الأزياء والتصوير الفوتوغرافي والفنون الشعبية وفن الحكي وفنون السيرك، إضافة إلى منتديات ولقاءات فكرية وغيرها.