التجاري وفا بنك تشجع الفنانين على "تخيّل مدنهم"

 التجاري وفا بنك تشجع الفنانين على "تخيّل مدنهم"
آخر ساعة
الجمعة 26 مايو 2023 - 11:44

تنظم مؤسسة التجاري وفا بنك معرضا لأفضل الأعمال الناتجة عن مسابقة "تخيل مدينتك" للفنون البصرية، وذلك من 24 مايو إلى 30 يونيو 2023 بفضاء الفن "أكتيا".

ووفق بلاغ للمؤسسة فإن المعرض والمسابقة يهدفان إلى تعزيز ولوج فئات الجمهور العريضة إلى الفنون الرقمية والحضرية.

وأضاف البلاغ أن المسابقة كانت فرصة للكشف عن جيل جديد من الفناننين المولوعين بالفنون البصرية "الذين اعتمدوا بشكل كبير على اللغات الجديدة للإبداع الرقمي والأداء وبيئات الواقع الافتراضي".

وكشفت المؤسسة في بلاغها أنها ترافق الفائزين من خلال دعم إنتاجاتهم، ومنح فضاء لعرض إبداعاتهم بالإضافة الى جوائز تحفيزية، وذلك بهدف إبراز حيوية وثراء المشهد الفني المغربي، من خلال الترويج لأبرز الممارسات الفنية الشبابية المعاصرة.
وأضافت أن الفائزين سيستفيدون من رؤية إعلامية كبيرة وسيقدمون للجمهور إبداعاتهم الفنية. إبداعات جسدت مجموعة واسعة من الرؤى، سواء كانت مليئة الأمل لمدينة متصلة ومستقبلية، أو مرتبطة بالواقع الاجتماعي والديموغرافي في الماضي.

يذكر أن لجنة تحكيم هذه المسابقة تكونت، وفق البلاغ، من مجموعة من الكفاءات، وهم: حياة زراري، عاملة أنثروبولوجيا، وباحثة بجامعة الحسن الثاني، وعبد الرحيم قاسو، مهندس معماري والرئيس السابق لجمعية كازا ميموار؛ وعبد المجيد السداتي، أستاذ فن الفيديو والمدير الفني لمهرجان الدار البيضاء، وغيثة التريكي، مسؤولة قسم الفن والثقافة بمؤسسة التجاري وفا بنك، القيمة على معرض "تخيل مدينتك".