لقجع: لولا الظروف "اللارياضية" لبلغنا نهائي كأس العالم

 لقجع: لولا الظروف "اللارياضية" لبلغنا نهائي كأس العالم
آخر ساعة
الأحد 21 مايو 2023 - 17:54

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المنتخب الوطني كان سيبلغ نهائي مونديال قطر لولا الظروف الرياضية و"اللارياضية" التي أحاطت بمباراة نصف النهائي (ضد فرنسا).

وأضاف لقجع، خلال رسالة وجهها للاعبي منتخب الفتيان بعد عودتهم من الجزائر، وبلوغهم نهائي كأس أفريقيا، إن الحلم كان هو العودة للملك وللشعب المغربي بكأس العالم.

وكانت مباراة فرنسا قد شهدت شنآنا بين اللاعبين واحتجاجا على الحكم، خصوصا اللاعب أشرف حكيمي الذي احتج بشدة على الحكم إلى درجة احتكاكه آنذاك مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يعتذر لاحقا.

ودعا لقجع لاعبي منتخب الفتيان إلى تغيير طريقة تفكيرهم وأن يكون هدفهم من الآن فصاعدا هو حصد الألقاب وليس المشاركة فقط، وأن يكون هدفهم هو الوصول إلى نهاية كأس العالم في نونبر القادم.

وكان لقجع قد قال، في تصريحات صحافية، إن الدينامية الإيجابية التي تعرفها كرة القدم الوطنية ترجع بالأساس إلى الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس.

وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة لدى وصول عناصر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى مطار الرباط-سلا، إن الملك، ومنذ أزيد من عشر سنوات، سهر على الإنطلاقة وتمويل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، "التي أصبحنا نجني ثمارها المتمثلة في سبعة لاعبين في الفريق الوطني لأقل من 17 سنة ولاعبين آخرين متميزين".

كما أشار إلى أن المنتخب الوطني الأول الذي شارك في مونديال قطر وتأهل إلى نصف النهاية تواجد في صفوفه أربعة لاعبين من المنتوج الخالص لأكاديمية محمد السادس، مضيفا أن كل هذا العمل وهذه الدينامية تعود للرؤية الاستراتيجية والتصور الاستباقي للملك محمد السادس.